أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

تفاعل غير مسبوق مع مبادرة عمرو خالد: "خليكم في البيت رمضان يستاهل"

بقلم | علي الكومي | الجمعة 20 مارس 2020 - 11:12 م
مازالت ردود الأفعال والتفاعل الإيجابي مستمر من رواد صفحة الدكتور عمرو خالد علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " مع المبادرة التي أطلقها الداعية الإسلامي والتي يحث فيها على الالتزام بالبيوت، تفاديا لعدوى الإصابة بفيروس كورونا"، والتي جاءت تحت اسم: "#خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل" بشكل واضح وهو ما ظهر بقوة في كم التعليقات المؤيدة والمتفاعلة ايجابيا مع هذا الطرح. .
هذا وتدور المبادرة التي أطلقها د. عمرو خالد حول البقاء في المنازل في الوقت الراهن، كإجراء وقائي، وتستمد الفكرة من السّنة في وقت الأزمات، كما سجلها القرآن على لسان نملة سليمان عليه السلام حين قالت: "يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم".

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟
وقال خالد عبر فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن فكرة "الزم بيتك" لها اعتبارات شرعية وهو ألا تتعرض أنت لأذى ولا تأذى غيرك حتى لا تقع في إثم الإضرار، موضحًا أن الرسول الكريم حينما سأله أحد الصحابة أوصني فقال الرسول : كف أذاك.
وأيد أغلب متابعي الصفحة الرسمية للدكتور عمرو خالد الدعوة مسجلين دعمهم للبقاء في البيوت، حماية لأنفسهم وللآخرين مجمعين على أن انتشار الوباء سبب تقصير العباد في شكر الله تعالى على واسع نعمه، وعلى التجاوزات التي ترتكبها البشرية.
وكتب الدكتور حمدي حمادة "وكأن الله أراد أن يجبر خاطر أمهات مصر؛ لنحتفل بها ونحن في البيت جميعًا ويجمع شمل الأسرة .. استخدموا نعم الله بإدخال السرور ع قلوبهن ونحن في البيوت معهن؛ ليفرج عنا الله ما نحن فيه بكرم دعوات الأمهات..  ومن حبسه حابس الفيل لعذر السفر أو البعد البدني بينهم.. فليكن بالقلب بالدعوات والاتصال بها .. ومن فقدها: فصدقات جارية لها قدر المستطاع... ادخلوا الفرحة عليهن بأي طريق ييسره الله لك .. فبهن ينزل الفرج #خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل"

اقرأ أيضا:

لماذا ارتبط الاحتفال بعيد الفطر بالكعك والحلويات؟فيما كتب حساب "نبيلة الشافعي" مؤيدا لدعوة الدكتور "خالد": نشكرك بجد جدا وربنا يبارك لك يارب ويرفع عنا البلاء والوباء
وأيد الرأي السابق العالم ربيع قائلا: "شكر جزيلا لك وبارك الله فيك يارب يحمي جميع العالم من هذا الفيروس ويحمي بيت الله الحرام وتعود العمره ويجي موسم الحج وتحج يا دكتور وتدعلينا مثل تلك السنة انا وحده من الي انت دعيتلها وربنا استجاب لك ربي يحمي امة محمد اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين".
اللهم بلغنا رمضان وفي نفس السياق ثمنت صاحبة حساب" مس نونة" دعوة الداعية الإسلامي الكبير بالقول: "اللهم بلغنا رمضان البلاء لا ينزل إلا بذنب ولا يرفع الا بتوبة نسأل الله أن يرفع عنا البلاء والغلاء"
وقالت صاحبة "حوريا نور" مؤيدا دعوة الدكتور عمرو خالد قائلا :"جزآك الله خيرا أستاذ عمرو.اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان المبارك بإذنك يارحمان"

اقرأ أيضا:

لماذا يرتبط الكعك بعيد الفطر؟.. تعرف على أسرار العلاقة

في نفس السياق تفاعل حساب سهام فتحي مع الدعوة للزوم البيت استعداد لشهر رمضان بالقول "بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء على المجهود المبذول أمنياتنا بالنجاح والتوفيق"
وكان الداعية الإسلامي،قد أكد في فيديو متلفز تم نشره علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أن "مفهومنا لفكرة "خليكم في البيت" أيضًا يتضمن حبنا لإدراك رمضان مثل كل عام ونحن أصحاء بعيدين عن الأمراض .. خليكم بيتك عشان يرجع لنا رمضان من جديد ونرى صفوف المصلين من جديد تملأ المساجد".
وفي هذه الإطار دشن "خالد هاشتاج يحمل هذا المعنى باسم: "#خليكم_في_البيت_رمضان_يستاهل"، موضحًا أن "جلوسنا في البيت مهم جدًا لندرك رمضان ونحن على أفضل حال .. خليكم في البيت رمضان يستاهل تتضمن أن نرى من جديد الحرم وقد امتلأ..خليكم في البيت رمضان يستاهل عشان ليلة القدر.

اقرأ أيضا:

5 آلاف وجبة يوميًا.. مطعم "لقمة هنية" يقدم وجبات إفطار لغير القادرين طوال شهر رمضان


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مبادرة خليك في البيت رمضان يستاهل كورونا فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مازالت ردود الأفعال والتفاعل الإيجابي مستمر من رواد صفحة الدكتور عمرو خالد علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " مع المبادرة التي أطلقها الداعية