أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أطباء بيطريون: استخدام المعقمات والمطهرات على أجسام الحيونات الأليفة يضرها

بقلم | ناهد إمام | الخميس 02 ابريل 2020 - 12:14 ص

كما الدب الذي قتل صاحبه، يقوم بعض الأشخاص في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، بمسح شعر أجسام الحيوانات الألفية في البيت بـ"جل اليدين المعقم"،  أو الكلور المخفف، أو رشه بالكحول، ظنًا منهم أنهم بذلك يحمون أنفسهم من العدوى، ويحمون حيواناتهم من الكلاب والقطط، في حين أنهم بذلك يضرونهم أشد الضرر.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
فبعد نشر عدة صور على مواقع التواصل الاجتماعي لكلاب وقطط أليفة في المنازل وقد أصيبوا بحروق متفرقة في أجسامهم نتيجة استخدام المنظفات والمبيضات، حذرت نقابة الأطباء البيطريين في فرنسا أصحاب الكلاب والقطط من خطر استخدام المنظفات أو معقم اليدين لتطهير حيواناتهم الأليفة. 


ومن جهتها، أبدت كريستين ديبوف المستشارة في نقابة الأطباء البيطريينفي إيل دو فرانس، اندهاشها من الأمر، قائلة أن استخدام الماء والشامبو أو الصابون كافي تمامًا، ومن الغريب تطهير الحيوانات هكذا بالمنظفات".
وأوضحت ديبوف أن الكلاب والقطط تلعق نفسها وهذه المنتجات يمكن أن تسبب تهيجا في الأغشية المخاطية وحساسية جلدية، محذرة من خطورة تناول الكلب أوالقط  للكحول أثناء لعقه لنفسه، بأنه سيصاب بردة فعل أكثر حدة من الإنسان لأنه لايهضم الكحول بشكل صحيح.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم
وأوصت المستشارة في نقابة الأطباء البيطريين الفرنسية باحترام المسافة بين البشر والحيوان، وغسل اليدين بعد اللعب مع الحيوانات في المنزل، أو تقديم الطعام والشراب لها، وعدم السماح لها بلعق يدي الشخص أو وجهه، محذرة من لمس الكلاب والقطط في الشارع، أو الاقتراب منها.

الكلمات المفتاحية

حيونات أليفة مطهرات معقمات كلاب قطط كحول

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كما الدب الذي قتل صاحبه، يقوم بعض الأشخاص في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، بمسح شعر أجسام الحيوانات الألفية في البيت بـ"جل اليدين المعقم"، أو الكلور