أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أبرز الأكاذيب والشائعات حول "فيروس كورونا"

بقلم | أنس محمد | الجمعة 03 ابريل 2020 - 10:14 ص
انتشرت الشائعات والأكاذيب والمعلومات التي لا تستند إلى العلم مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، والتي ربما تؤدي لنشر الفيروس بشكل أكثر، والفشل في محاربته.
ومن بين هذه المعلومات المغلوطة التي تم ترويجها على مواقع التواصل، والاعتماد في الأخذ بها على غير متخصصين هي:

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح رش الكلور على جسمك ويديك كفيل بالقضاء على الفيروسات
الفيروس بالغ الخطورة بالنسبة إلى كبار السن فقط
الأطفال في مأمن من الفيروس
 كل من يُصاب بفيروس كورونا المستجد مصيره الموت رغم أنَّ المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أشار إلى أنَّ نسبة 80.9٪ من الحالات قد امتثلت إلى الشفاء. وأفادت منظمة الصحة العالمية كذلك أنَّ 80٪ من الناس محتمل أن يصابوا بالفيروس، لكن بنسبةٍ بسيطة؛ حتى أنَّهم لن يحتاجوا إلى علاجٍ من قبل الأخصائيين أو إلى دخول المستشفيات.
يحمي القناع الطبي الوقائي من فيروس كورونا، وقد أثبتت الأبحاث أن الفيروس ينتقل باللمس وربما لا تنفع معه القناعات الطبية خاصة إذا كانت رديئة.
يقضي مجفف الأيدي على الفيروسات: إنَّ هذه المعلومة مغلوطة، فمجفف الأيدي لا يمكنه التخلص من فيروس كورونا. لعلَّ أفضل طريقة لحماية نفسك والآخرين من حولك هو غسل اليدين بالماء والصابون.
 قد تحمي المضمضة بمحلولٍ ملحي من فيروس الكورونا
يَقي الثوم من الكورونا: تُشير بعض الدراسات إلى أنَّ الثوم يُبطِئ وتيرة نمو بعض أنواع البكتيريا، لكنَّ كوفيد-19 منبعه الرئيس هو فيروس، ولا يوجد حتى الآن إثباتٌ علمي تشير إلى أنَّ بعض المأكولات كالثوم قد تحمي من فيروس كورونا.
 سوف يندثر الفيروس بمجرد أن يَحِلَّ فصل الربيع وترتفع درجات الحرارة: بعض الفيروسات، كالإنفلونزا ونزلات البرد تنتشر بكثرة في الأشهر الباردة، لكن هذا لا يعني أنَّها تهدأ عندما تعتدل درجات الحرارة. وكما يتضح، لم يدرك العلماء بعد كيف من الممكن أن تؤثر تغييرات الطقس على وجود وانتشار كورونا المستجد.

الكلمات المفتاحية

كورونا أخطاء معلومات شائعات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled انتشرت الشائعات والأكاذيب والمعلومات التي لا تستند إلى العلم مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، والتي ربما تؤدي لنشر الفيروس بشكل أكثر، والفشل في محار