أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

مصنع مغربي يتحول لإنتاج أقنعة كورونا.. ويوزعها مجانًا

بقلم | وكالات | الثلاثاء 07 ابريل 2020 - 10:36 ص
حول مصنع مغربي لصناعة أجهزة ومستلزمات المخابز، نشاطه إلى صناعة الأقنعة الزجاجية الواقية، التي تستخدم في المستشفيات، وتوزيعها بالمجان.
وفي ظل دعوات رسمية وشعبية إلى ضرورة التضامن لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وجد القائمون على المصنع الذي يمارس نشاطه منذ قرابة 15 عاما، في إحدى ضواحي العاصمة الرباط (وسط)، أن إمكاناته تؤهله لصناعة تلك الأقنعة.
ويهدف القائمون على المصنع إلى المساهمة في التصدي لجائحة كورونا، التي أصابت 1120 شخصا في البلاد، توفي منهم 80، فيما تماثل 81 للشفاء.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحمسؤول التواصل في الشركة المصنعة للأقنعة الواقية أمين بنور، قال لوكالة "الأناضول"، إن "فكرة إنتاج المصنع للأقنعة تولدت بعد بحث القائمين عليه عن طريقة يمكن من خلالها المساهمة في التصدي لكورونا، بما يتناسب مع الإمكانات".
وأضاف، أن "القسم الهندسي في الشركة وجد أن الإمكانات المتوافرة يمكن أن تؤهلنا لصناعة الأقنعة الزجاجية الواقية التي تستعمل في المستشفيات".
وأشار إلى أن "الهدف من صناعة هذه الأقنعة توزيعها بالمجان على الأطباء ورجال الأمن وعمال النظافة، خاصة مع النقص الكبير الذي يعرفه هذا النوع من المستلزمات الطبية، سواء في المغرب أو العالم".
واعتبر بنور، أن "الخطوة تمثل مشاركة متواضعة من الشركة في الجهود الوطنية لمكافحة الوباء".
** بداية الإنتاج
على الفور، بدأ القسم الهندسي إعداد نماذج أولية من الأقنعة الطبية، وتوزيعها بالمجان على أطباء داخل المستشفيات العمومية، وقد جربوا تلك الأقنعة، وأقروا بفاعليتها، وفق مسؤول التواصل بالشركة.
وتابع بنور: "بعدها بدأنا إنتاج عدد من الأقنعة، بحسب القدرة المتوافرة لدينا، وتوزيعها على المستشفيات العمومية بالمجان في (مدن) الرباط والدار البيضاء وسلا (وسط)".
وأوضح أن "الأقنعة الطبية وجدت استحسانا كبيرا من الأطباء، خاصة مع ما توفره من حماية لهم لدى ممارستهم أعمالهم".
** عروض دعم
الفكرة التي بدأت تطوعية عرفت انتشارا واهتماما واسعين، بفضل ما لاقته من استحسان لدى المتابعين.
وقال بنور: "بعد انتشار خبر الفكرة التطوعية، بدأت تردنا اتصالات عديدة أدى أصحابها استعدادهم لدعمنا، خاصة مع قلة الإمكانات".
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ بدأت مستشفيات وعيادات خاصة تطلب تزويدها بهذا القناع.
واستطرد بنور: "الاستحسان الذي لاقته الفكرة يعود إلى كونها تنصب على منتج محلي مغربي خالص، مع ما يتمتع به من جودة وإمكانية لتعقيمه وإعادة استخدامه أكثر من مرة".
وزاد أنه "منذ بداية العمل، ومع الطلبات العديدة التي نتلقاها، أصبحنا ننتج يوميا ما معدله 80 قناعا واقيا، لتوزيعها مجانا على المؤسسات العمومية أو بيعها للمؤسسات الخاصة".
ومضى قائلاً: "نتمنى أن نكون بهذه المبادرة قد ساهمنا، ولو قليلا، في الجهود الوطنية للتصدي للوباء".
وكانت السلطات المغربية قررت أمس فرض ارتداء الكمامات الواقية بشكل إجباري على جميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خلال حالة الطوارئ الصحية، ابتداء من الثلاثاء؛ في إجراء جديد لمحاصرة انتشار فيروس كورونا.

الكلمات المفتاحية

مصنع مغربي أقنعة كورونا كورونا وقاية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حول مصنع مغربي لصناعة أجهزة ومستلزمات المخابز، نشاطه إلى صناعة الأقنعة الزجاجية الواقية، التي تستخدم في المستشفيات، وتوزيعها بالمجان.