أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

أرى أني أسقط من مكان مرتفع.. ابشر هذا تأويلها

بقلم | محمد جمال | السبت 11 ابريل 2020 - 06:40 م
الحلم أو الرؤيا من الأمور الباطنة التي راها الشخص في منامه دون اد يدري تأويلها .. وتأويل الرؤى علم من العلوم لا ينبغي الخوض فيه بلا علم وإلا  وقع  المعبِّر في المحظور.
رؤيا مشهور جدا لا يكاد يخلو منها إنسان إلا ما ندر في مرحلة من مراحل عمره .. يرى انه يسقط من مكان عال في الهواء ويظل يتشبث بأي شيء وتختلف طريقة محاولة النجاة والتشبث وكذا المكان الذي سقط منه باختلاف الأشخاص.. هذه الرؤيا مشهورة جدًا.. وللمعبرين الثقات كابن سيرين والنابلسي آراء كثيرة.. أهمها ما يلي:

الرأي الأول:


تشير رؤيا سقوط أحد الأشخاص من مكان مرتفع حتى يقوم فزعا إن كان من الزوجة فهذا يرمز إلى فشل في الحياة ويتحدد مدى هذا الأخفاق والفشل بكمية الإصابات  المتواجدة في المنام حيث تتعرض صاحبة الرؤية هي وعائلتها إلى عقبات وخسائر مالية أو في العمل.

الرأي الثاني:


يرمز السقوط من مكان مرتفع وحدوث ضرر أو إصابات في حلم الزوجة إلى تخطي عقبات ومشاكل تمر بها الزوجة في حياتها ولكنها تنجح في التغلب.

الرأي الثالث:


تشير رؤيا السقوط من مكان عالي والنجاح في النجاة في حلم الجميع إلى الثقة في النفس والقدرة على تحمل المسئولية والنجاح في مواجهة الأزمات والتغلب على كافة العقبات.

الرأي الرابع:


قيل أيضا معاني النجاة بعد السقوط من مكان مرتفع ترمز إلى تغيير في الأحوال للأفضل وزيادة الرزق وكثرة المال والفرح والزواج لغير المتزوج والله أعلم .

الرأي الخامس:


 فيما أكد فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية السقوط من مكان عالي والموت في حلم الزوجة إلى سن اليأس، أو فقدان الأمل فى الإنجاب وقدوم الذرية.

الرأي السادس:


ترمز معاني الموت عقب السقوط من مكان عالي في حلم الرجل إلى ارتكاب  المعاصي والتصرفات الخاطئة وقيل هو التوبة والعودة إلى الطريق السليم والبعد عن المعاصي.

الخلاصة:


هذا، وبعد استعراض الآراء جميعها التي وردت في تعبير رؤيا السقوط من مكان مرتفع ولا يمكن الجزم بإحداها وإن كان هناك قواسم مشتركة تشير إلى حدوث مكروه تختلف نسبته بحسب وقائع الرؤيا وكان السقوط.. فيما يرى آخرون أنها ترمز لحدوث خير مسقبلا، والله أعلم.  

الكلمات المفتاحية

حلم رؤيا سقوط تفسير

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الحلم أو الرؤيا من الأمور الباطنة التي راها الشخص في منامه دون اد يدري تأويلها .. وتأويل الرؤى علم من العلوم لا ينبغي الخوض فيه بلا علم وإلا وقع الم