أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عن واقعة ضحية "كورونا".. شيخ الأزهر: ضاعت الإنسانية وطغت الأنانية

بقلم | مصطفى محمد | السبت 11 ابريل 2020 - 11:35 م
أكد فضيلة الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: أن المشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد عن الأخلاق والإنسانية والدين، فمن الخطورة بمكان أن تضيع الإنسانية وتطغى الأنانية، فيجوع المرء وجاره شبعان، ويموت ولا يجد من يدفنه.
وأوضح "الطيب"، في تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،أن إنسانيتنا توجب على الجميع الالتزام بالتضامن الإنساني، برفع الوصمة عن المرض وكفالة المتضررين وإكرام من ماتوا بسرعة دفن هم والدعاء لهم.
واختتم فضيلة الإمام تدوينته بالدعاء إلى ضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" قائلا "رحم الله ضحايا هذا الوباء، ورفع البلاء عن العالمين".

اقرأ أيضا:

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟وكانت مؤسسة الأزهر الشريف قد أصدرت فتوى تحرم أي إساءة للمتوفين جراء "كورونا"، داعية الله أن "يتقبلهم من الشهداء"، بالتزامن مع محاولة أهالي إحدى قرى مصر منع دفن متوفية بكورونا، اعتقادا منهم أنها قد تنقل العدوى لهم، في مشهد تكرر من قبل في العراق.

اقرأ أيضا:

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟وقال مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، في بيان: "الإصابة بفيروس كُورونا ليست ذنبًا أو خطيئة".
وأفتى المركز بـ "حرمة إيذاء المُصاب به، أو الإساءة إليه، أو امتهان (احتقار) من تُوفِّي جرَّاءَه"، داعيا الله عزو جل أن يتقبل المتوفين بالفيروس "من الشهداء".
وفي سياق متصل أكد مفتي مصر الدكتور شوقي علام، في بيان له، أنه "لا يجوز التنمر على مرضى كورونا أو التجمهر والاعتراض على دفن شهداء فيروس كورونا التي لا تمتُّ إلى ديننا ولا إلى قيمنا ولا إلى أخلاقنا بأدنى صلة".
وقال: "المتوفى إذا كان قد لقي ربه متأثرًا بفيروس كورونا فهو في حكم الشهيد عند الله تعالى، لما وجد من ألم وتعب ومعاناة حتى لقي الله تعالى صابرًا محتسبا"، داعيا للدفن بالطريقة الشرعية وباتباع المعايير الصحية.

اقرأ أيضا:

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

اقرأ أيضا:

عبادة مضمونة الأجر في رمضان.. احرص عليها





الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر فيروس كورونا ضحايا كورونا أحمد الطيب الإسلام طبيبة الدقهلية شبرا البهو

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد فضيلة الإمام الأكبر، أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: أن المشهد المتداول لرفض دفن طبيبة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا، هو مشهد بعيد كل البعد