أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

فيديو مؤثر| دفن "جثة كلب" يثير تفاعلاً واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 12 ابريل 2020 - 10:37 ص
في الوقت الذي سادت فيه موجة من الغضب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تجاه رفض أهالي قرية مصرية توفيت متأثرة بفيروس كورونا المستجد، تداولوا مقطع فيديو لمجموعة من الكلاب، وهي تقوم بدفن جثة كلب وتغطيه بالتراب إكرامًا له.
وحظي المقطع بتفاعل واسع، ودفع كثيرًا من المعلقين إلى مقارنة هذا التصرف، الذي يدل على الوفاء، ورقي المشاعر، بموقف الرافضين لدفن الطبيبة خوفًا من انتقال فيروس كورونا إليهم، على الرغم من تطمينات منظمة الصحة العالمية بأنه لا يوجد خطر على الأرواح من جثث الضحايا.
وأكدوا أن الكلاب تصرفت بدافع بات يفتقد إليه بعض الناس الذين يرفضون دفن ضحايا كورونا، الأمر الذي اعتبروه يتنافى مع أخلاق المروءة الإنسانية، وتكريم الإنسان حيًا وميتًا.
وكان أهالي قرية "شبرا البهو" مركز "أجا" بمحافظة الدقهلية، اعترضوا على دفن الطبيبة "سونيا عبد العظيم عارف" (64 سنة)، التي أصيبت بفيروس كورونا، وتم نقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية في 14 مارس الماضي إثر تأكد إصابتها بالفيروس.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
وبعد أن رفض أهالي قرية "شبرا البهو" دفنها، توجهت أسرتها بالإسعاف إلي قرية "ميت العامل" مسقط رأسها، لدفنها هناك إلا أن الأهالي قابلوهم بالرفض أيضًا، فعادت الإسعاف بها إلي قرية زوجها مرة أخرى بمصاحبة قوات الشرطة، للتفاوض مع أهالي القرية لدفنها، واستمرت المفاوضات أكثر من 3 ساعات إلى أن قامت الشرطة بفض التجمعات، وسمحت بدفنها.
وقبل أيام، رفض أهالي قرية "بولس" بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة دفن والد طبيب توفي بفيروس كورونا، بعد وفاته داخل الحجر الصحي بمستشفى العجمي، وعند نقل الضحية الذي كان مقيمًا بالإسكندرية إلى مسقط رأسه للدفن في مقابر العائلة، تصدى الأهالي لذلك، وأبلغ أهل المتوفى الشرطة، والتي تدخلت للسماح بدفن المتوفى.
وأثار الأمر حالة من الاستنكار الواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الأمر من الناحية الصحية لا يمثل ضررًا على حياة المواطنين الأحياء، في ظل صعوبة انتقال الفيروس مع اتخاذ إجراءات وقائية مشددة في عملية التغسيل والدفن.


الكلمات المفتاحية

كلاب دفن وفاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي سادت فيه موجة من الغضب بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي تجاه رفض أهالي قرية مصرية توفيت متأثرة بفيروس كورونا المستجد، تداولوا مقطع في