أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل تصيب شبكات الجيل الخامس بـ "كورونا"؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 15 ابريل 2020 - 09:42 ص

 

 نفت منظمة الصحة العالمية، وجود علاقة بين انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة، قائلة إنها لا تساهم في انتشار المرض، ردًا على المزاعم التي راجت خلال الفترة الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحجاء ذلك بعد أن تعرضت أبراج اتصالات خلوية في بريطانيا للحرق على يد مجموعة من الأشخاص، في ظل شائعات سرت في وسائل التواصل الاجتماعي تربط بين تفشي فيروس كورونا وشبكات الجيل الخامس.

وأضافت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني: "لا تستطيع الفيروسات الانتقال عبر موجات الراديو أو شبكات الهواتف المحمولة"، وأشارت إلى أن مرض "كوفيد-19" انتشر في العديد من البلدان التي لا توجد فيها شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة.

وجددت منظمة الصحة العالمية على أن فيروس كورونا ينتقل عبر رذاذ الشخص المصاب إلى الآخرين من خلال السعال أو العطس أو الحديث عن قرب.



وأشارت إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل أيضًا عبر الأسطح الملوثة بالفيروس من خلال لمسها ومن ثم وضع اليد على العين أو الأنف أو الفم.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي، وحتى الساعات الأولى من فجر الأربعاء، أصاب الفيروس ما يقرب من مليوني شخص حول العالم، وتسبب في وفاة أكثر من 126 ألفا ، فيما تعافى منه أكثر من 478 ألف شخص.

وتصدرت الولايات المتحدة، وإيطاليا، وإسبانيا وفرنسا قائمة الوفيات بالفيروس القاتل حول العالم.


الكلمات المفتاحية

كورونا الجيل الخامس الصحة العالمية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نفت منظمة الصحة العالمية، وجود علاقة بين انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة، قائلة إنها لا تساهم في انتشار