أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

7نصائح ذهبية للعمل من المنزل في زمن كورونا.. التزم بها لتعزيز انتاجك

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 15 ابريل 2020 - 04:52 م

دفع انتشار فيروس كورونا ملايين الموظفين في جميع أنحاء العالم لفرض حجر صحي ذاتي  علي أنفسهم تارة أو بتعليمات أصحاب الأعمال للعمل من منزلهم باعتبار أن نزول الشوارع والتزاحم في المواصلات العامة قد يكون عاملا من عوامل انتشار فيروس كورونا  بشكل دفع خبراء لوضع حزمة من النصائح لتراجع معدلات الانتاج في زمن كورونا .

أولي النصائح التي قدمها خبير إلماني  لتعزيز الإنتاجية من المنزل تتمثل في عدم العمل من السرير حيث يجب تخصيص  مساحة عمل في منزلك منفصلة عن بقية مساحة المعيشة. وإلا سوف يكون من الصعب أن تفصل ذهنيا بين المنزل والعمل، إذلم يكن لديك غرفة منفصلة استخدم فاصلا أو خزانة الكتب ليكون بمثابة خط واضح بين العمل واللعب.

تخصيص مساحة عمل منفصلة 

الخبير الإلماني أوتو أوته بولكه شدد كذلك علي التزم بالجدول ّاذ لا يجب أن يكون الجدول صارما مثلما كان في مكان العمل، بحسب الطبيبة النفسية كريستينه كوالين. ولكن بدون أي نوع من الخطط، سوف يكون من الصعب الانتهاء من العمل. فكر متى يكون من الأفضل أن تعمل هل في الصباح الباكر أم ربما بعد فطور شهي

تستمر النصائح التي يقدمها الخبراء الألمان بالإشارة الي ضرورة التشاور مع فريق العمل إذ كان مرتبطا بالانتهاء  من مهام معينة، لتحديد متى يعمل الأفراد ومتى يمكن الوصول إليك.

من النصائح المهمة في هذا السياق ضرورة تحديد فترات الاستراحةلا سيما أن  أكبر خطر يواجه الأشخاص الذين يعملون من المنزل هو مواصلة العمل طوال اليوم بدون أي استراحة، بحسب المدرب المهني بيرند سلاجوس. حيث أنه من الأفضل لقوتك العقلية التخطيط للاستراحات والالتزام بها مع إمكانية  أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة كل ساعتين أو ربما يمكن اتباع وتيرة العمل وأخذ استراحة متى أنهيت مجموعة من المهام.

المهام المنزلية والعمل في زمن كورونا

اللخبراء الإلمان أطلقوا صرخة تحذير من خطورة عرقلة المهام المنزلية  لعمل الشخص من منزله : فهذه المهام لا يجب أن  تلهيك  عن العمل. فمن  الأفضل التركيز لمقاومة هذه الإغراءات حتى مواعيد الاستراحات المخططة أو حتى المساء.

الاستمتاع بأوقات الاستراحة يجب أن يكون حاضرا بقوة لاسيما أنك حينما تكون  في العمل أحيانا ما قد تقضي المرء وقت الاستراحة على المكتب، ولكن هذا مرفوض تماما عند العمل من المنزل، بحسب بولكه.: “خلال العمل من المنزل يمكنك حقا أن ترفه عن مفسك  بطريقة لم تكن لتنفع في الظروف العادية”. احتس كوب من القهوة في الشرفة أو خلال التحدث في الهاتف مع صديق أو اخرج للتمشية.

التواصل مع الزملاء أمر شديد الأهمية فالعمل من المنزل لا يجب أن يعني الشعور بالعزلة التامة. وربما يمكن أن تنظم مع فريق العمل لقاءا منتظما عن طريق الفيديو للبقاء على تواصل، بحسب سلاجوس. ولكن في حال لم تكن شبكات التواصل الاجتماعي جزءا من مهامك الوظيفية، ربما يكون من الأفضل أن تضبط الهاتف الجوال على وضعية الطيران خلال يوم العمل.

المصابون بكورونا تجاوزا مليونين

من جانب أخر تعدت أرقام المصابين بفيروس كورونا حاجز 2مليون مصاب لأول مرة منذ تفشي الجائحة في مدينة وهان الصينية اذ وصلت الارقام الي مليوني مصاب و984حالة فيما تجاوزت عدد المتوفين 128الفا و71متوفيا بينما سجلت ارقام المتعافين نصف مليون حالة لتصل الي 501الف حالة و807متعافين بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا العمل من المنزل نصائح ذهبية خبراء المان تخصيص مساحة من المنزل للعمل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled العمل في زمن كورونا من المنزل صاار من التحديات التي تواجه ملايين الموظفين في العالم بشكل دفع الخبراء لوضع روشتة تضمن سلاسة العمل من المنزل بشكل يعزز