أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أمل جديد .. "ريمديسيفير" يعالج حالات حادة مصابة بكورونا

بقلم | وكالات | الجمعة 17 ابريل 2020 - 11:45 ص
كشف تقرير عن نجاح تجارب أجريت على عقار "ريمديسيفير" لشركة "جيلياد ساينسيز" للأدوية على مرضى بحالات حادة من كوفيد-19، المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.
وقال موقع (ستات) الإخباري الطبي على الإنترنت إن مستشفى تابعا لجامعة شيكاغو يشارك في دراسة خاصة بالدواء المضاد للفيروسات قال إنه يرصد تعافيًا سريعًا من أعراض الحمى والجهاز التنفسي إذ غادر جميع المرضى تقريبًا المستشفى خلال أقل من أسبوع.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحوقالت جيلياد في بيان نقلته وكالة "رويتر"، إن "شمول البيانات بحاجة إلى تحليل من أجل استخلاص أي نتائج من التجربة".
وقال مستشفى يو شيكاغو ميديسن إن "البيانات الجزئية من تجربة سريرية مستمرة هي بالأساس غير مكتملة ولا ينبغي استخدامها لاستخلاص نتائج".
وقالت الجامعة إن معلومات من منتدى داخلي للباحثين تتعلق بالعمل الجاري قد نشرت دون تفويض.
وتتوقع "جيلياد" نتائج من المرحلة الثالثة من الدراسة على مرضى بحالات حادة من كوفيد-19 في نهاية الشهر، وتوفر بيانات إضافية من دراسات أخرى في مايو.
ولا يوجد حتى الآن دواء معتمد لكوفيد-19، وهو مرض شديد العدوى ناتج عن فيروس كورونا المستجد وأصاب أكثر من مليوني شخص في أنحاء العالم.
وذكر موقع (ستات) أن مستشفى يو شيكاجو ميديسن استعان بمتطوعين عددهم 113 شخصا مصابين بحالات حادة من كوفيد-19 في تجربة جيلياد. وأضاف أن معظمهم غادروا المستشفى وتوفي مريضان.
وزاد الاهتمام بقوة بعقار جيلياد التجريبي في ظل جائحة كورونا. فقد أظهر تحليل لنشرة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسن الأسبوع الماضي أن نسبة الثلثين من مجموعة صغيرة من المرضى المصابين بحالات حادة من كوفيد-19 شهدوا تحسنًا في حالتهم بعد علاجهم بعقار ريمديسيفير.
يذكر أن سهم "جيلياد"، الذي أغلق عند 76.54 دولار قفز 16 بالمائة إلى 89.1 دولار بعد ساعات التداول الرسمي مدعومًا بالأنباء عن نجاح تجارب عقار "ريمديسيفير".

الكلمات المفتاحية

كورونا عقار ريمديسيفير علاج لكورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف تقرير عن نجاح تجارب أجريت على عقار "ريمديسيفير" لشركة "جيلياد ساينسيز" للأدوية على مرضى بحالات حادة من كوفيد-19، المرض الذي يسببه فيروس كورونا الم