أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

دراسة تزف البشرى وتحدد مواعيد انتهاء كورونا في هذه الدول العربية

بقلم | خالد يونس | الاحد 26 ابريل 2020 - 08:26 م
 دراسة حديثة بعثت برسالة أمل وتفاؤل بانتهاء جائحة فيروس كورونا في وقت قريب بالعديد من الدول العربية وأن محنى الاصابات سيأخذ تدريجيا في الانخفاض بعد انتهاء ذروة الإصابة بالمرض خلال أسابيع قليلة.

الدراسة التي أجريت بجامعة سنغافورة، حملت البشرى بانتهاء وباء فيروس كورونا، في مصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، في منتصف مايو المقبل.. والسعودية أول يونيو المقبل.

الدراسة  تناولت مؤشرات انتهاء الجائحة حول العالم، وقدرت الدراسة انتهاء الجائحة بمصر علي وجه التحديد، في الـ 20 من شهر مايو المقبل ، بحسب "cnbc arabia.
كما قدرت الدراسة، تمكن دولة الإمارات، من التغلب على الوباء في 15 مايو المقبل، والسعودية تنتهي منه 1 يونيو، على أن ينتهي في قطر في 8 يوليو.

وفي سياق متصل أطلقت دبي وحدة مختبرية متنقلة لاختبار الفيروس التاجي الجديد للمسنين والضعفاء، وفرضت "دبي" أكثر اجراءات الاحتواء صرامة في الإمارات العربية المتحدة، خلال الأسابيع الأخيرة.
وقالت "وام": "أعلنت خدمات الإسعاف في دبي عن إطلاق وحدة المختبرات المتنقلة الخاصة بها لتوفير اختبارات مجانية للمسنين والضعفاء في المنزل" .

وبحسب الوكالة الرسمية الإماراتية، فإن هذه الوحدة، التي تستخدم سيارات إسعاف "مجددة" و"مجهزة" ، ستساعد على "تخفيف الضغط على المستشفيات" و"حماية الأشخاص المعرضين لخطر كبير"، وأعلنت الإمارات يوم الخميس الماضي، أنها ستخفف قيود السفر، وتعيد فتح مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي،كما سمحت دبي، التي فرضت الاحتواء التام، بإعادة وسائل النقل العام كما يُسمح بالتجمعات العائلية الصغيرة.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

ومنذ بدء تفشي فيروس كورونا، اتخذت السلطات السعودية، مجموعة من الإجراءات الاستثنائية غير المسبوقة، بهدف مكافحة الوباء والحد من انتشاره في المملكة، وأظهرت هذه الإجراءات نجاحا كبيرا في السيطرة علي المرض.
وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أكد في كلمته الاسبوعية الخميس الماضي، أن العلماء الأمريكان، تأكدوا أن الفيروس يفقد 50 % من تأثيره عند درجة حرارة 22 ويفقد 100 % من تأثيرة عند 35 درجة .

وقالت ‏خلية الأزمة الأمريكية، يوم الخميس الماضي: إن هناك دليلا على أن التعرض لضوء الشمس والحرارة والرطوبة، يؤثر على دورة حياة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف وليام براين، القائم بأعمال مديرية العلوم والتكنولوجيا بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية إنه يبدو أن فيروس كورونا يضعف بسرعة أكبر عندما يتعرض لضوء الشمس والحرارة والرطوبة، في علامة محتملة على أن جائحة كورونا قد تصبح أقل قدرة على الانتشار في أشهر الصيف.

وأوضح براين: إن باحثين تابعين للحكومة الأمريكية، توصلوا إلى أن الفيروس يعيش بشكل أفضل في الأماكن المغلقة والأجواء الجافة، وأنه يموت بأسرع ما يكون في وجود أشعة الشمس المباشرة.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا دراسة سنغافورية انتهاء كورونا الدول العربية درجة الحرارة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دراسة حديثة بعثت برسالة أمل وتفاؤل بانتهاء جائحة فيروس كورونا في وقت قريب بالعديد من الدول العربية وأن محنى الاصابات سيأخذ تدريجيا في الانخفاض بعد ان