أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أهم المشروبات التي تساعد على تهدئة القولون العصبي

بقلم | منى الدسوقي | الثلاثاء 28 ابريل 2020 - 12:47 م
 
خلال شهر رمضان، يكثر تناول الأطعمة والمشروبات والحلويات بكافة أنواعها، مما ما يؤثر على البعض خاصة ممن يعانون من حالة مرضية كالقولون العصبي، لذا يجب توخي الحذر.
 وينصح الأطباء بضرورة تجنب اثارة القولون العصبي في رمضان لتجنب مزيد من الآلام والتقلصات، والاهتمام بنوعية الطعام يجب الاهتمام بالمشروبات الخاصة بتهدئة القولون.
ويقول الدكتور سيد حماد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، إن مرضى القولون العصبي من أكثر المرضى الذين يعانوا في شهر رمضان خاصة بعد الإفطار، ويحتاجون لبعض المشروبات التي تعمل على تهدئة القولون وتخفف من آلامه.
 ويشير حماد إلى أهم المشروبات المهدئة للقولون العصبي، والتي ينصح بها بعد الإفطار حتى السحور ومنها مشروب الينسون والكراوية والزنجبيل والكمون والبابونج والشاي الأخضر.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحويؤكد أستاذ التغذية العلاجية، ضرورة تجنب تناول المكيفات بكثرة كالشاي والقهوة بجانب المشروبات الغازية وتجنب البهارات والتوابل الحارة مع ضرورة مضغ الطعام جيدًا لتيسير عملية الهضم.
مع ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه في الفترة ما بين الإفطار والسحور حتى تسهل حركة القولون، إلى جانب ضرورة تناول الخضراوات والفواكه لتقليل تراكم الفضلات في القولون ومن ثم إثارته.





 

الكلمات المفتاحية

مشروبات أطعمة القولون العصبي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled خلال شهر رمضان، يكثر تناول الأطعمة والمشروبات والحلويات بكافة أنواعها، مما ما يؤثر على البعض خاصة ممن يعانون من حالة مرضية كالقولون العصبي، لذا يجب تو