أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أخطر خمسة أماكن عرضة لانتقال فيرس كورونا

بقلم | محمد جمال | الاربعاء 06 مايو 2020 - 09:40 م
في ظل انتشار وباء كورونا العالمي لم تعد الإجراءات الوقائية البسيطة ذات جدوى ويلزم زيادة الاجراءات بما يحفظ صحة الإنسان وحياته.
ووفق ما نشره موقع 24 فإن هناك اماكن يجب التعامل معها بحذر شديد ما دعت الضرورة للتعامل معها، كونها تمثل بؤرة خطيرة للزباء ووفق الإحصائيات فإن هذه الأماكن يكثر انتقال العدوى منها، وهي:  
  

المصاعد:

يفضل استخداد الدرج قدر الإمكان ولو دعت الضرورة للمصاعد فيجب  التعامل معها بحذر شيدد وعدم لمس الأبواب والمفاتيح مباشرة ولكن بحائل، فوفقاً لبحث أجراه المعهد الوطني الكندي للصحة فإن الفيروس يمكن أن يعيش أيضاً في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، لذا فإن المساحات الضيقة المزدحمة وذات التهوية السيئة، تمثل بيئة مثالية لانتقال الفيروس، وبحسب الدراسة فإن المصعد الفارغ، يمكن أن ينقل إليك الفيروس إن كان يحمل شخصاً آخر قبلك لديه عدوى كورونا، ولذا يجب توخي الحذر عند استخدام المصاعد.

المولات التجارية:

تعتبر المولات والسوبر ماركت أحد أهم الأماكن التي يكثر وجود الناس بها لشراء لوازمهم، ومن ثم يكثر معدل الإصابة فيها وذلك للاحتكاك الدائم لموظفي الكاشير مع الكثير من الزبائن بشكل يومي، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة وبالتالي نقل العدوى للآخرين ومن هنا وجب التعامل بحرص واستخدام الوسائل الآمنة عند الذهاب للمولات.

المواصلات العامة:

البعض لا يجد بديلا عن ركوب المواصلات العامة التي تكتظ بالركاب ومن هنا فإن احتمال انتقال العدوى يكثر كونها تمثل عوائل وسيطة، وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة الأمراض المعدية، أن الأشخاص الذين استخدموا وسائط النقل الجماعي المزدحمة كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض تنفسي بست مرات من الأشخاص الذين لم يستخدموها، ولذا فالأفضل الابتعاد عنها أو التعامل معها بحذر شديد وأخذ الإجراءات الوقائية قدر الوسع والطاقة.


دورات المياه العامة:

تعد دورات المياه العامة أحد أهم وأخطر أماكن انتشار الأمراض فإذا كنت تهم بالخروج من المنزل، حاول استخدام حمّام المنزل قبل الخروج، لأن دورات المياه العامة هي مكان خطر تنتقل عبره الجراثيم والفيروسات بسهولة وإن دعت الحاجة فمن المهم جدا جدا أخذ الإجراءات الوقائية والتطهر بالمنظفات بعناية.

زيارة المستشفيات:

المستشفيات واحدة من الأماكن الأكثر عرضة لانتشار المرض خاصة لأنها الآن تعد بيئة حاضنة للحالات المريضة مما يزيد معدل الإصابة؛ فوفقا لبحث حديث نشر في حوليات الطب الباطني، فإن تركيز الفيروس التاجي يجعله أكثر عدوى، لذا قد تكون المستشفيات من أكثر الأماكن التي يمكن التقاط العدوى فيها. وينصح العلماء بعدم الذهاب إلى المستشفيات إلا في الحالات الحرجة ومتى كانت هناك ضرورة.

الكلمات المفتاحية

كورونا فيرس أماكن مصاعد حمامات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في ظل انتشار وباء كورونا العالمي لم تعد الإجراءات الوقائية البسيطة ذات جدوى ويلزم زيادة الاجراءات بما يحفظ صحة الإنسان وحياته. ووفق ما نشره موقع 24 فإ