أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بالفيديو.. د. عمرو خالد: 5 طرق روحية مجربة لزيادة وسعة الرزق

بقلم | خالد يونس | الخميس 07 مايو 2020 - 11:08 م
قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد فكرة لكل واحد مخنوق من ضيق الرزق وتقوم الفكرة على خمس طرق روحية مجربة لزيادة الرزق وخاصة في رمضان، فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول عن شهر رمضان، وهو شهر يزاد فيه رزق المؤمن)، فالناس المؤمنين الصائمين الذين استجابوا لربنا سبحانه وتعالى ينتظرون أرزاق واسعة في رمضان.

وهذه الطرق الروحية الخمسة مرتبطين ببذل الجهد والسعي والعرق ، ولا يصح الاعتماد فقط على تلك الطرق فالله عز وجل لا يقبل هذا ولا يرضى به، بل قد يغضب عليك إن تركت السعي والعمل.. والطرق الخمسة هي:

الطريقة الأولى: الاستغفار

فقد وعد النبي صلى الله عليه وسلم من لزم الاستغفار يوميا بأن يرزق فقال في الحديث: (من لزم الاستغفار جعل الله من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب)، ومعنى لزم أي يكون لك ورد  ثابت من الاستغفار تحافظ عليه يوميًا، سواء كان 50 مرة أو 100 مر أو 300 مرة أو 500 مرة، ويوقل الله عز وجل على لسان سيدنا نوح عليه السلام: (وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارًا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارًا).

الطريقة الثانية: الإلحاح في الدعاء:

فمن المهم ان تدعو بإلحاح ، وقد جاءت آية الدعاء وسط آيات الصيام فقال الله عز وجل :(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان)، ولسان حال المؤمن ين في ذلك ها نحن يا رب استجبنا لأمرك وصمنا فاستجب لدعائنا.

الطريقة الثالثة وهي مجربة: أن تذكر الله بأسمائه الحسنى

وهي بأن تذكر كل اسم من اسماء الله الحسنى المرتبطة بالرزق وتدعو به ..يا رزاق ارزقني ..يا كريم اكرمني.. يا غني اغنني من فضلك الواسع  ..يا باسط ابسط لي في رزقي.. يا  وهاب هب لي من لدنك رزقًا واسعًا)، فهي خمسة من  أسماء الحسنى تذكر بها الله وأنت تطلب سعة الرزق.

الطريقة الرابعة: وسع على عباد الله يوسع عليك

وما تنفقوا من شيء فهو يخلفه ، فلا يمكن أن توسع على عبد من عباد الله ولو بتمرة ولو بوجبة إلا سوف يوسع عليك رزقك.

الطريقة الخامسة و الأخيرة: أكثر من هذا الذكر (رب إني لما أنزلت إلى من خير فقير )

وهو دعاء دعا به سيدنا موسى عليه السلام وقد كان بلا عمل وبلا رزق وبلا زوجة ، فلما دعاء به  كانت النتيجة(جاءته إحداهما تمشي على استحياء)، ومعنى الدعاء يا رب خير مغرقني ولكني فقير محتاج ، فأدعو بهذا الدعاء من قلبك.

واختتم الداعية الإسلامي بقوله: اعمل الخمسة كلهم أو حتى بعضهم وانت على يقين في قلبك أن الله سيرزقك، وأرسل الفكرة إلى كل شخص يشعر بضيق الرزق .


الكلمات المفتاحية

الرزق الدعاء الاستغفار الصدقة أسماء الله الحسنى شهر رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد فكرة لكل واحد مخنوق من ضيق الرزق وتقوم الفكرة على خمس طرق روحية مجربة لزيادة الرزق وخاصة في رمضان، فالنبي صلى ا