أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

"العناني": أطلقنا أكبر مبادرة لدعم مستشفيات العزل في مصر

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 08 مايو 2020 - 02:02 م



أطلقت مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، حمله ضخمة لرفع كفاءة غرف العناية المركزة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات، لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

وتتضمن الحملة في مرحلتها الأولى، تطوير وصيانة ورفع كفاءة 100 جهاز في أكثر من 20 مستشفى على مستوى مصر، إضافة إلى تعقيم وتطوير غرف الرعاية المركزة في مستشفيات العزل والحجر الصحي، للحفاظ على الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي، ومنع نقل العدوى إليهم أثناء مخالطتهم للمرضى .

وقال المهندس محمود العناني رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن "صيانة ورفع كفاءة أجهزة التنفس الصناعي تأتي في سياق مبادرة "بنساعدهم يتنفسوا"، التي تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام موارد الدولة في مواجهة الفيروس، وبخاصة في ظل الأزمة التي يعاني منها العالم والارتفاع الكبير في أسعار أجهزة التنفس الصناعي والتي تتراوح بين 350 ألف و 700 ألف جنيه، فضلً اعن عدم توفر الاحتاجات المطلوبة بسبب تزايد الطلب عليه من أنظمة الصحة العالمية .

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

وأضاف، أن المبادرة هدفها صيانة ورفع كفاءة أجهزة التنفس الصناعي والمونيتورز وأجهزة التعقيم في كافة المستشفيات العامة والجامعية ومستشفيات العزل والحجر الصحي على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن المرحلة الأولى بدأت بـ 100 جهاز تنفس صناعي في 20 مستشفى، وانتهت من تسليم عدد كبير منها بعد إجراء الصيانة اللازمة وتغيير قطع الغيار لتحسين كفاءة الأجهزة وزياده القدرة الاستيعابية بها، ومنها 4 أجهزة تنفس صناعي تسلمتهم مستشفى حميات العباسية و7 أجهزة تسلمتهم مستشفيات جامعة عين شمس، و٤ أجهزة لمستشفي حميات المنيا، إضافة إلى جهود المبادرة في تعقيم وتطهير مستشفيات العزل والحجر الصحي وغرفة العناية المركزة بها، ضمن إجراءات حماية الأطباء الذين يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس، والتي بدأنها في مستشفى صدر المنصورة و 10 مستشفيات أخرى على مستوى الجمهورية .

إلى ذلك تسعى المؤسسة لتنمية مهارات المتعاملين مع مصابين فيروس كورونا من خلال تدريبهم على حماية أنفسهم من التعرض للإصابة للفيروس، والتي بدأتها بتدريب المسعفين في 6 محافظات كمرحلة أولى بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية، لضمانات التعقيم الأمثل قبل دخول المريض وبعد خروجه إضافة إلى الاسعافات الأولوية لمريض فيروس كورونا واستخدام الأجهزة الطبية.

ويعد البرنامج نموذجًا رائدًا في تدريب وتأهيل مسعفي مصر لتقديم أفضل خدمات الإسعاف المتطورة والمتميزة.

كما أطلقت المؤسسة مبادرة لتعقيم كافة سيارات الإسعاف في العديد المحافظات .

وتتبنى المؤسسة دعم أطقم التمريض الذين يعملون بمستشفيات العزل والذين يبعدون عن أهلهم وأولادهم بالاسابيع، وأصيب بعضهم بالمرض، وذلك من خلال تقديم الدعم لهم ولأسرهم لضمان توفير احتياجاتهم الأساسية.

وتعد مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، واحدة من أهم المؤسسات الخيرية المتكاملة ، التي تقدم الدعم لآلاف الأسر في مختلف المحافظات المصرية، أسسها المهندس محمود العناني الذي خصص جزءًا كبيرًا من أرباحه في تمويل المؤسسة التي لا تقبل تبرعات، رغم تنفذيها لعشرات المبادرات التي ساهمت من خلالها في تنمية وترقية المجتمع بطريقة علميه مستدام.


الكلمات المفتاحية

مؤسسة العناني مبادرة لدعم المستشفيات فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أطلقت مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، حمله ضخمة لرفع كفاءة غرف العناية المركزة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات،