أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

كيف أستغل الحجر المنزلي في إشباع هوايتي وتحقيق ربح مادي؟

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 13 مايو 2020 - 09:42 ص
عانى الكثير من الشباب خلال الفترة الأخيرة من فقدان مصدر الرزق، بعد توقف العمل في الكثير من المؤسسات وتسريح بعض العمالة، والتزام البيت بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض الحظر والحجر الصحي علي البلاد.
 وبات من الضروري البحث عن مصدر رزق آخر لضمان استمرار الحياة وتلبية متطلبات الأسرة.
 وتعتبر الهوايات من أبسط وأسهل طرق للكسب، فكل إنسان له هواية علة الأقل، ومن السهل عليه استغلالها إذا قام بتطويرها جيدًا، وقد تمكن البعض من تحقيق ربح من هواياته والبعض الأخر الذي لم يحالفه الحظ أوضح أنه استمتع بتأديتها وقضى وقته في أمر مفيد وممتع وكسر روتين اليوم.
 وهناك بعض الأشخاص لديهم شغف وحب وتمكن في الرسم أو الغناء والموسيقى، ولكنهم لم يهتموا بالأمر وانشغلوا في عملهم الروتيني، ظنًا منهم أنه هو الضمان للمستقبل مع أن قد تكون هذه الهوايات هي الأمان الحقيقي، خاصة في مثل هذه الأوقات الصعبة.
تقول "يسرا.أ": "تعلمت الكوروشيه وطورت نفسي من خلال مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت وبالفعل تمكنت من عمل أشكال جديدة ذات ألوان مبهجة وبسبب طول مدة الحظر والحجر قمت بعمل الكثير من الكوفيات ومفارش وشنط، صحيح نحن الآن في فصل الصيف، ولكني بعت منها الكثير بأسعار ليست بقليلة بعدما عرضتها على صديقاتي وأقاربي في محيطي القريب وساعدني أخي في التوصيل".

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟
ويقول "مصطفى. م": "أنا بعشق الرسم وحاولت أكسر ملل اليوم وروتين الحظر وأفرح الناس وطلبت منهم إرسال صورهم ورسمها ونالت إعجابهم، وبإذن الله بعدما يتحسن الوضع سأرسلها لهم لأنني من الإسكندرية، ولم يكن الهدف الأساسي المال وبيع الرسومات بقدر إسعاد الناس وكسر ملل اليوم، وفي النهاية لم أخسر شيئًا فأنا استمتع بهوايتي وبوقتي".
 أما أحمد.ح " فيقول: "تركت عملي كمصور صحفي بعدما توقف الحال بسبب انتشار الكورونا، ولكنني استغليت فترة تواجدي في المنزل واعتنيت بمشروعي، تربية العصافير والاهتمام بهم أكثر وأكثر وبفضل الله الوضع جيد جدًا وسعيد بهم ومعهم كثيرًا".
ويقول  الدكتور حاتم صبري، أخصائي نفسي، إن أبسط طريقة للثراء هي التركيز علي الهوايات، فكل إنسان له هواية أو أكثر، يجب عليه أن يطورها ويعمل عليها لأنها المخرج للثراء والنجاح، خاصة لأنه يحبها ويستمتع بممارستها.
 وأوضح، أن الشخص الذي لديه ملكة تربية الحيوانات أو الطيور يمكنه أن يستغل الأمر ويربيهم ويوسع نشاطه وقد تتحول إلى تجارة وعمل ثابت فيها بعد.

الكلمات المفتاحية

هواية شباب فراغ عمل كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled عانى الكثير من الشباب خلال الفترة الأخيرة من فقدان مصدر الرزق، بعد توقف العمل في الكثير من المؤسسات وتسريح بعض العمالة، والتزام البيت بعد انتشار فيروس