أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بدأت أشاهد أفلامًا إباحية بسبب حصة الأحياء ودرس التكاثر في المدرسة وأشعر بالذنب.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 15 مايو 2020 - 10:12 م

أنا فتاة مراهقة، أعيش حياة طبيعية مع عائلتي دون مشاكل و الحمد لله، ومشكلتي بدأت قبل عامين تقريبًا،  و تحديدا وأنا عمري 13 سنة، كنا وقتها ندرس في المدرسة "التكاثر الجنسي" في حصة الأحياء، ولم أكن أعلم كيف يتم ذلك، بعدها انتابني الفضول و سألت والدتي، وبعد إلحاح أجابتني بالتفصيل، وشعرت بالصدمة و الاشمئزاز في الوقت نفسه، وقلت في نفسي أنني الحمد لله لا أفعل هذا،  ولن أفعل أبدا!!

 بعدها بقي ذلك الفضول في ذهني،  وتطور للرغبة في مشاهدة كيف يتم ذلك، وبالتالي بدأت أشاهد الأفلام الاباحية.

 أصبحت أشاهدها باستمرار، أشعر بإثارة قوية،  وشهوة كبيرة لا أطفئها إلا بتلك الأفلام، و انقلب كل شيء،  فبعد أن كنت رافضة رفضا تاما لهذه الفكرة،  أصبح من أحلامي أن أتزوج ولو ليوم واحد فقط لأفعل ذلك.

 أرجو المساعدة فأنا لست راضية عن نفسي أبدا و شعوري بالذنب يقتلني،  وأخاف أن أبقى حياتي كلها بتلك الشهوة.


الرد:

مرحبًا بك يا عزيزتي، لا أعرف ما هي علاقتك بالطبخ وفنونه وآلياته، لكنني سأسألك عما سيحدث إذا ما تم إلقاء ملعقة من بيكربونات الصوديوم- ذلك المسحوق الابيض شديد الفوران الذي نضعه على الملوخية عند طبخها للمحافظة على لونها الأخضر- على قدر به ماء ساخن؟!
هذا هو ما حدث معك!
أنت في مرحلة المراهقة قدر ماء يغلي، بفعل النمو والبلوغ وحركة الهرمونات العنيفة، والمتصاعدة، رغبة "طازجة" صب عليها هذه المشاهدات المثيرة "بيكربونات الصوديوم".
الأفلام الاباحية وغيرها تعمل على المثيرات العصبية، وتنبه مناطق في الدماغ، لذا هناك "ادمان"، لأن الأمر ليس سطحيًا وإنما يتعلق بكيمياء المخ، وهذه هي الخطورة.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟
والآن، قبل أن يحدث هذا الادمان الذي ربما أنت تسيرين في سكته، وقبل غلبة مشاعر الذنب التي ستدفعك للاحباط من امكانية النجاة، لابد من وقفة جادة منك.
أنت محتاجة لشغل وقتك، والبحث عن سبب المتابعة للمشاهدة، هل لديك توتر ما أو قلق داخلي يتم "الغلوشة" عليه من خلال هذه المشاهدات، أم أنت تعيشين في فراغ ما وإحباطات تمنعك من تحقيق انجازات تشعرك بالسعادة والانجاز والتحقق، لابد أن تفتشي داخل نفسك عن أسباب السعي وراء المشاهدة، فجزء من الأمر "شهوة" وليس كل الأمر، وهناك أساليب أخرى يمكنك تطبيقها لمساعدة نفسك على كبح جماحها، كوضع برامج حجب، وعقد صداقات وممارسة هوايات والتواجد معظم الوقت وسط الناس.
إنني إزاء الوصف العارم للشهوة لديك يا عزيزتي أدعوك لطلب المساعدة النفسية، خاصة إذا فشلت في تطبيق ما سبق، هناك خطط علاجية للإقلاع ربما لا تستطيعين ذلك بمفردك لقلة خبرتك وصغر سنك، فلا تتردي في طلب ذلك، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

اقرأ أيضا:

كيف يساعدك رمضان على ضبط النفس والشهوات؟

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم في عصبيتك تجاه والديك خلال الصيام؟


الكلمات المفتاحية

اباحية أفلام حصة أحياء مدرسة تكاثر مراهقة مساعدة نفسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا فتاة مراهقة، أعيش حياة طبيعية مع عائلتي دون مشاكل و الحمد لله، ومشكلتي بدأت قبل عامين تقريبًا، و تحديدا وأنا عمري 13 سنة، كنا وقتها ندرس في المدر