أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

فيروس نهاية العالم.. عالم أمريكي يحذر من وباء قادم قد يقضي على نصف البشر

بقلم | خالد يونس | السبت 30 مايو 2020 - 07:13 م

حذر عالم أحياء أمريكي حذر من فيروس جديد أطلق عليه "فيروس نهاية العالم"، مؤكدا أنه قد يقضي على نصف العالم إن لم يتم تداركه بسرعة".

صحيفة "صن" البريطانية عن مايكل جريجر ، تحذيره من أن "فيروسا من المحتمل أن ينشأ من مزارع الدجاج قد يجعل نظيره كورونا مجرد قزم، وقد يقضي على نصف العالم إن لم يتم تداركه بسرعة".

العالم الأمريكي، في كتابه الجديد تحت عنوان "كيف تنجو من جائحة محتملة"، قال: إن "علاقة الإنسان الوثيقة بالحيوانات تجعله عرضة لأسوأ أنواع الأوبئة"، مشيرا إلى أن "الأمراض التي تكمن في الدجاج يمكن أن تقضي على العالم تقريبا".

جريجر  أشار إلى أن "فيروس كورونا انتشر في جميع أنحاء العالم مثل حرائق الغابات وقتل أكثر من 364 ألف شخص بعد أن قفز إلى البشر من الخفافيش"، مشيرا أن ما "يهمنا هو متى سيحدث ذلك؟".

وأكد جريجر  أنه "طالما أن هناك دواجن، فستكون هناك أوبئة. وفي النهاية، قد تكون الضحية نحن أو هي"، لافتا إلى أنه خلال تفشي إنفلونزا الطيور في هونج كونج عام 1997، أعدمت الحكومة 1.3 مليون دجاجة للقضاء على الفيروس. ولكن لم يتم القضاء نهائياً على الفيروس حيث تفشي الوباء مرة أخرى بين عامي 2003 و2009 خارج الصين".

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

عالم الأحياء الأمريكي دعا إلى تغيير طريقة تربية الدجاج لمنع تفشي المرض مرة أخرى، قائلا: إن "المزارع الجماعية التي يعيش فيها الدجاج في مثل هذه المساحات الضيقة التي لا يستطيعون رفرفة أجنحتها، وإن ارتفاع نسبة الأمونيا بين فضلاتها هي “وصفة للمرض".

وأضاف: "إننا بحاجة إلى التحول من الإنتاج الضخم للدجاج إلى أسراب أصغر يتم تربيتها في أماكن أقل ازدحاما مع الوصول في الهواء الطلق، ونظافة أفضل وبدون استخدام مضادات الفيروسات البشرية"، مشددا على أن "إنتاج البيض غير الطبيعي وممارسة التكاثر يجب أن تنتهي أيضا".

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان


الكلمات المفتاحية

فيروس نهاية العالم عالم أمريكي كورونا مزارع الدواجن الأمونيا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حذر عالم أحياء أمريكي حذر من فيروس جديد أطلق عليه "فيروس نهاية العالم"، مؤكدا أنه قد يقضي على نصف العالم إن لم يتم تداركه بسرعة".