أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

الصين تفجر مفاجأة.. إنتاج أول لقاح مرتقب لفيروس كورونا نهاية العام الجاري

بقلم | مها محي الدين | الاحد 31 مايو 2020 - 12:21 ص
في الوقت الذي تتسابق فيه الدول للوصول إلى طريقة للدفاع ضد الفيروس الذي أصاب ما يقارب 6 ملايين شخص حول العالم حتى الآن، ودمر الاقتصاد العالمي، أعلنت هيئة حكومية صينية أن لقاحًا لفيروس كوفيد 19 قد يكون جاهزًا مع نهاية العام الجاري.
من المحتمل أن يكون أحد اللقاحات، الذي تعمل على تطويره شركتان تابعتان للدولة الصينية جاهزًا بحلول نهاية عام 2020، أو أوائل عام 2021، وذلك وفقًا لتدوينة على أحد مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، نشرتها لجنة مراقبة الأصول الصينية المملوكة للدولة (SASAC).

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحبدأت الشركتان وهما معهد ووهان للمنتجات البيولوجية ومعهد بكين للمنتجات البيولوجية، المرحلة الثانية من اختبار اللقاح، وقاما بإعطاء جرعات لأكثر من 2000 شخص خلال التجارب، وفقًا لوكالة رويترز.
وتشير لجنة (SASAC) إلى أن خط إنتاج معهد بكين للمنتجات البيولوجية سيكون قادرًا على تصنيع ما بين 100 مليون و120 مليون جرعة لقاح سنويًا عند العمل بكامل طاقته.
وتوجد حاليًا 5 لقاحات مطورة في الصين يتم اختبارها على البشر، متفوقة في ذلك على أي دولة أخرى في العالم، بعد أن وجهت الصين جهود منظماتها الصحية، وجهاتها التنظيمية، والمجموعات البحثية، والشركات الخاصة الأصغر حجمًا، إلى حيث يعتقد أنه مكان نشأة فيروس كوفيد 19، حيث تتشارك وتعمل وقتًا إضافيًا في محاولة للتوصل إلى أول لقاح فعال لفيروس كورونا في العالم.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريموقد وعد الرئيس الصيني شي جين بينغ، بمشاركة أي لقاح ناجح مع باقي الدول، إلا أن تصنيع اللقاح في الصين شابته مشاكل جودة الإنتاج، وعدد من الفضائح المتعلقة بالسلامة في الماضي، وفقًا لشبكة بلومبرج.
وتعد توقعات الصين بالتوصل للقاح بحلول نهاية عام 2020 تطورًا كبيرًا مقارنة بالتقديرات السابقة التي كانت تري أن التوصل إلى لقاح قد يستغرق عامًا.
لكن أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، قال هذا الأسبوع، إن لقاح فيروس كوفيد 19 يمكن أن يكون جاهزًا في وقت مبكر من شهر نوفمبر، مع متابعة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن قرب للتجارب التي تهدف للتوصل إلى لقاح.
ووقعت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالفعل عقودًا لطلب شحنات من الإبر والحقن بقيمة 100 مليون دولار لحملة تطعيم واسعة النطاق، وتشير منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك أكثر من 100 لقاح محتمل لفيروس كوفيد 19 في مرحلة التجارب قبل السريرية، وهناك 10 تجارب بشرية تُجرى خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا الصين علاج لقاح مصل كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي تتسابق فيه الدول للوصول إلى طريقة للدفاع ضد الفيروس الذي أصاب ما يقارب 6 ملايين شخص حول العالم حتى الآن، ودمر الاقتصاد العالمي، أعلنت هي