أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

هل هناك رقم للاتصال بالله؟

بقلم | عمر نبيل | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 01:56 م
بات من المستحيل الآن أن تسير في الشارع ولا ترى أحدهم يمسك بهاتفه المحمول ويتحدث فيه مع أحدهم، إما لمتابعة العمل، والاطمئنان على الآخرين، والسؤال عن أحوالهم، وهكذا.. حتى وصل الأمر أن أصبحت الزيارات تتوقف فقط على (رنة تليفون).
حالنا مع الله عز وجل، ربما أصبح قريب الشبه مما يحدث، لكن هل معنا رقم الاتصال بالله كي نلجأ إليه وقتما نحب؟.. الإجابة الرقم موجود بالفعل ويعلمه الجميع عن ظهر قلب، بل وله أوقات معينة يستطيع أي إنسان أن يتصل فيجده، وحتى إن فاتتك هذه الأوقات، تستطيع أيضًا أن تحدثه وقتما تشاء، فهو موجود ينتظر نداء العبد آناء الليل وأطراف النهار.. لكن كم منا من يلتزم بالاتصال؟.

الاتصال بالله


الاتصال بالله عز وجل، يكون عبر الصلاة ولو تصورناها كرقم من الممكن أن تكون (٢٤٤٣٤٨٢١)، وتحليلها: (٢ الفجر.. ٤ الظهر.. ٤ العصر.. ٣ المغرب.. ٤ العشاء.. ٨ النوافل.. ٢ الشفع.. ١ الوتر).. رقم سهل قد يكون الجميع يحفظه، لكن للأسف لا يطبقه الجميع، ولا يرفع السماعة أحد إلا القليل، أو من آلمته بعض الظروف فاضطر لأن يتصل بالسماء لكي يرفع الله عز وجل عنه البلاء..
وللأسف هذا بالفعل حال الإنسان، إذا كان بحاجة إلى الله عز وجل وقف بين يديه يبكي بحرقة، وإذا رفع الله عنه البلاء، بعد كأنه وليعاذ بالله لا يحتاج إلى الدعاء، يقول المولى عز وجل يوضح ذلك: «وَإِذَا مَسَّ الْإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِدًا أَوْ قَائِمًا فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَىٰ ضُرٍّ مَّسَّهُ ۚ كَذَٰلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ» (يونس 12).

اقرأ أيضا:

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

تجديد العلاقة مع الله


الإنسان إذا ما مر وقت طويل دون أن يرى صاحبه، تراه يسرع للاتصال يتصل به، ويطمئن عليه، وبمجرد أن يسمع صوته يرتاح نفسيًا، وترى حاله تغير إلى الأفضل.. فكيف بنا برب العباد، تمر أيام وشهور دون اتصال واحد، كيف لا يجزع الإنسان من ذلك؟..
إذا كنت عزيزي المسلم، ممن تمر عليه الأيام دون اتصال بالله عز وجل، فانتفض الآن ولا تتردد، فطريقة الاتصال ليس هناك أيسر منها، فقط توضأ وتقف ين يديه في الوقت الذي يريحك ويناسبك.. قف قليلاً وادعه كثيرًا، وابك كأن لم تبكِ من قبل.. واسأله كل ما تريد، وعاتب نفسك على البعد، واسأله أن يرزقك فضل القرب..
حينها سينصلح حالك كله.. لأنك إذا أصلحت ما بينك وبين ربك، أصلح الله لك أمور حياتك كلها، وعشتَ حياة طيبة، وأوقاتًا سعيدة، وكان النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم يوصي عبدالله ابن عباس رضي الله عنهما: «يا غلام، احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك».

الكلمات المفتاحية

هل هناك رقم للاتصال بالله؟ الاتصال بالله ذكر الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بات من المستحيل الآن أن تسير في الشارع ولا ترى أحدهم يمسك بهاتفه المحمول ويتحدث فيه مع أحدهم، إما لمتابعة العمل، والاطمئنان على الآخرين، والسؤال عن أح