أخبار

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

6وصفات ذهبية لمواجهة ترهلات البطن .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 04:51 م

السعي لانقاص الوزن تحول خلال الأعوام الماضية الي حمي احتاجت العالم بسبب التداعيات المدمرة للوزن الزائد علي أجهزة الجسم والصحة العامة ولكن البعض قد يستصعب الدخول في حمية غذائية ويلجأ لوسيلة أسهل عبر استخدام  كبسولات  وعقارات التخسيس وأحزمة البطن  متجاهلا إضرارها الشديد

ولكن إنقاص الوزن  قد لا يحتاج دائما لحمية غذائية معقدة  بل أن هناك وسائل بسيطة قدتنجح في إزالة الترهلات في منطقة والتخلص من الدهون  .

حمل الأوزان وتقليل ترهلات البطن

أولي هذه النصائح تتمثل في حمل الأوزان  حيث يساعد هذا الأمر على تقوية الجسم وبناء العضلات والتخلص من الترهلات وحرق الدهون الموجودة في منطقة البطن، ولكن يرجى ممارسة تمارين الإحماء قبل رفع الأثقال، لتجنب الإصابة بالتمزق أو الشد العضلي، كما يجب التدرج في الأوزان الثقيلة، لأن التحامل على النفس قد يؤتي بنتائج عكسية أنت في غنى عنها.

من الأمور البسيطة لتقليل الوزن كذلك استبدال الحلوى بالفواكه والخضروات الطازجة مثل الخيار والفلفل الملون والجزر والعنب والموز والتفاح،، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

وكذلك يجب في هذا السياق الابتعاد عن المشروبات الغازيةحيث تفتقد هذه المياه  للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، لذلك يجب استبدالها بالمشروبات التي تساعد على حرق الدهون، مثل المياه والشاي الأخضر

في إطار السعي لتقليل الوزن خصوصا في منطقة البطن يجب التوقف عن مضغ اللبان عند الشعور بالجوع، يلجأ البعض إلى مضغ اللبان باستمرار، إلا أن هذه العادة ربما تسبب انتفاخ للبطن، وإذا كانت العلكة تحتوي على سكريات قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول البيض يوميا يقلل من الترهلات 

وعليك كذلك ولتقليل وزنك الحرص علي تناول البيض يوميًا حيث يساعد البيض على تحسين عملية التمثيل الغذائي ووقف الجينات المسئولة عن تخزين الدهون حول منطقة البطن، كما ثبت أن تناول بيضة واحدة على وجبة الإفطار يوميًا، يقلل من الشعور بالجوع لمدة 3 ساعات.

النصائح والوصفات لتقليل الوزن تضمنت ضرورة تناول قطعة شوكولاتة داكنةفعلى الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة من الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية، إلا أن تناول قطعة واحدة منها يوميًا يساهم في خفض نسبة الدهون الموجودة بمنطقتي البطن والخضر، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة

الوصفات البسيطة لتقليل الوزن ركزت علي الرهان علي العوامل الطبيعية بعيدا عن الأدوية والعقارات وأحزمة التخسيس لاسيما أن عقارات وأحزمة  التخسيس لها أضرار قد تعرض الجسم لمتاعب أضافية يتبغي تجنبها.



الكلمات المفتاحية

ترهلات البطن احزمة التخسيس تناول البيض حمل الاوزان عدم تناول المشروبات الغذائية وصفات طبيعية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حيث يساعد هذا الأمر على تقوية الجسم وبناء العضلات والتخلص من الترهلات وحرق الدهون الموجودة في منطقة البطن، ولكن يرجى ممارسة تمارين الإحماء قبل رفع الأ