أخبار

عمرو خالد: ابتعد عن هذه الشخصيات حتى لا تدمر حياتك! (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

إذا كان للرجال حور عين فى الجنة.. فما يكون للنساء؟

بقلم | عمر نبيل | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 09:18 ص
دائمًا حينما يأتي ذكر الحور العين في الجنة، ترى النساء يتساءلن وماذا عنا نحن؟.. إذا كان للرجال الحور العين، فماذا عنا؟
ورد ذكر الحور العين في القرآن الكريم في أكثر من موضع، قال تعالى: «كذلك وزوجنهم بحور عين»، ويقول أيضًا سبحانه: «حور مقصورات في الخيام»، لكن القرآن الكريم لم يشر إلى ما ستحصل عليه النساء في الجنة.
بلاشك أن النساء في الجنة سيحصلن على نعيم ربما لا يتوقعه أحد، قال تعالى: «وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَ أَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ»، لكن إذا كان الله سبحانه حدد نعيم الرجال من أهل الجنة، فكيف يكون نعيم الجنة للنساء؟.

جنة النساء


في البداية، على النساء أن يعلمن أن الله لم يحملهن فوق طاقتهن، وإنما بقدر استطاعتها ستدخل الجنة إن شاء الله.
هذه أسماء بنت يزيد حينما سألت النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، وقالت: بأبى وأمى أنت يا رسول الله، أنا وافدة من النساء إليك، إن الله بعثك إلى الرجال والنساء كافة فآمنا بك، وإنا معشر النساء محصورات مقصورات قواعد بيوتكم ومقضى شهواتكم وحاملات أولادكم وإنكم معشر الرجال فضلتم علينا بالجمع والجماعات وعيادة المرضى وشهود الجنائز والحج بعد الحج، وأفضل من ذلك الجهاد فى سبيل الله، وإن الرجل إذا خرج حاجًا أو معتمرًا أو مجاهدًا حفظنا لكم أموالكم وغزلنا أثوابكم وربينا لكم أولادكم. أفما نشارككم في هذا الأجر والخير، فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم إلى أصحابه بوجهه كله ثم قال: «هل سمعتم مقالة امرأة قط أحسن من مساءلتها في أمر دينها من هذه؟» فقالوا: يا رسول الله، ما ظننا أن امرأة تهتدي إلى مثل هذا. فالتفت النبى صلى الله عليه وسلم إليها فقال: «افهمي، أيتها المرأة، وأعلمى من خلفك من النساء أن حسن تبعل المرأة لزوجها وطلبها مرضاته واتباعَها موافقته يعدل ذلك كله».. فانصرفت المرأة وهي تهلل.

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

المساواة بالرجل


لم يساو الله عز وجل المرأة بالرجل، وإنما خصها بأمور تفضلها عنه في أشياء كثيرة جدًا، ومن ثم فإن دخولها الجنة أيضًا لابد أن يكون مميز، ومن ذلك:
- أن يمنحها الله عز وجل الجمال. لدرجة أنها ستكون أجمل بكثير من الحور العين
- أن يمنحها الله عز وجل روح الشباب الدائم.. فالمرأة تحب أن تظل بعمر الشباب، ومن ثم فإن من نعم الله عليها في الجنة أن يرزقها الشباب الدائم
- أن يمنحها الله أجمل الحُلى.. وما ذلك إلا لأن النساء يحببن الحلى و المجوهرات ، وفي الجنة يكون حجم اللؤلؤة الواحدة فى تاجها خير من الدنيا و ما عليها
- أن يمنحها الله عز وجل ثيابًا ليس لها مثيل في الدنيا، تتكون من رقائق متعددة ومن ألوان مختلفة
- أما في الزواج فسيمنحها الله عز وجل فإن كانت لم تتزوج في الدنيا، فستختار هي من تحب.. فضلاً عن أن الله عز وجل سينزع الغيرة من قلوب النساء، فلا يغرن من الحور العين أبدًا.. لأن جمالها سيكون أعلى بكثير من كل الحور العين.

الكلمات المفتاحية

الرجال النساء المؤمن الحور العين الجنة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دائمًا حينما يأتي ذكر الحور العين في الجنة، ترى النساء يتساءلن وماذا عنا نحن؟.. إذا كان للرجال الحور العين، فماذا عنا؟