أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

خطوات بسيطة لمساعدة الطفل الوحيد خلال العزل المنزلي

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 11:14 ص
التباعد الاجتماعي من بين أهم التوصيات التي دعاء إليها خبراء الصحة، في إطار الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19-) .
غير أنه في أجزاء من العالم يمكن تدريجيًا الآن لقاء الأصدقاء والأسر الأخرى مجددًا، وإن بدا الأمر بالنسبة للكثيرين بعيدًا للغاية، وهذا ما يزيد خصوصًا من معاناة الطفل الوحيد الذي يحتاج إلي رفقة، مما يجعله حاليًا في حاجة إلى الكثير من الاهتمام من والديه.
لذلك تنصح دانييلا ليمبرتس، الطبيبة النفسية للأطفال والشباب، الوالدين بتوفير مساحة لأطفالهم، وعمليا هذا يعني الخروج مع الطفل مرتين في اليوم إن أمكن.
وتقول: "إن تمارين اليقظة تبعث على إعادة الاطمئنان للأطفال والوالدين، يمكنكم أن تأخذوا ثلاثة أنفاس واعية في الخارج ومعرفة من يمكنه الزفير لفترة أطول ".

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟وهناك نصيحة أخرى: "توجهوا إلى إحدى المتنزهات للممارسة بعض تمارين اليوجا مع صديق وطفله، وهناك أوضاع بسيطة يمكن حتى للأطفال محاكاتها".
غالبًا ما يستخدم الآباء مكالمات الفيديو على أمل البقاء على تواصل مع الأطفال الآخرين والأقارب، لكن زابينه أندرسين، نائبة رئيس الرابطة الألمانية لحماية الأطفال، تقول: "وسائل التواصل تكون جيدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من أربعة إلى خمسة ولكنه لا تحل محل التواصل الشخصي".
وتضيف: "من المحتمل تسبب الاتصالات المصورة التباسا لدى الأطفال الأصغر سنا"، نظرًا لأن الصغار لن يفهموا لماذا لا يمكنهم الذهاب لمنزل أقاربهم وأصدقائهم.

الكلمات المفتاحية

الطفل العزل المنزلي كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التباعد الاجتماعي من بين أهم التوصيات التي دعاء إليها خبراء الصحة، في إطار الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19-) .