أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5أطعمة تضاعف من شعورك بآلام الركبتين .. تجنبها

بقلم | علي الكومي | الخميس 04 يونيو 2020 - 05:45 م

التهاب المفاصل وهشاشة العظام  وآلام الركبتين من الأمراض التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة ولم تجدي الوصفات الطبية المختلفة في تخفيف آلام من يشعرون بها ولكن الدراسات الحديثة اكدت أن تناول اللقاحات والإكثار من التمارين الرياضية لا يكفي وحده للتقليل من هذه الآلام بل علي المصابين الامتناع عن تناول عدد من الوجبات كي تتراجع هذه الآلاف او تتوقف نهائيا

ولعل من أهم الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها لتخفيف آلام الركبتين، طبقا لدراسة هندية الأطعمة المقلية والمعالجة فمعظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على دهون متحولة للحفاظ عليها. قد تتسبب الدهون المتحولة في حدوث التهابات المفاصل، فضلا عن احتوائها  على أحماض أوميجا 6 الضارة بأجسامنا. بدلاً من تناول وجبة مقلية، يمكنك تناول طبق من السلطة الصحية.

الامتناع عن السكر ضرورة لتخفيف آلام الركبتين 

ثاني قائمة الأطعمة التي يجب الامتناع عنها لتجنب آلام الركبتين هو السكر حيث يحتوي هو والعديد من بدائله  على مواد تعزز الالتهاب. حتى السكريات البسيطة مثل تلك الموجودة في الحلوى قد تزيد من مستويات السكر في الدم مما قد يسرع الالتهاب. من أجل التخلص من الألم، ينصح بتجنب الشوكولاتة والحلويات والمشروبات الغازية، واستبدالها بالفاكهة مثل الكرز والمشروبات غير المحلاّة.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

أحماض أوميجا 6 الدهنية من الأطعمة الواجب تجنبها تلافي هذه الآلام  لما يحتويه من  الكثير من أحماض أوميجا 6 الدهنية، إلى ألم في مفاصلك. وهي أكثر شيوعاً في الزيوت مثل الفول السوداني والذرة. على العكس من ذلك، فإن أحماض أوميغا 3 أكثر راحة. لذا ينصح بتناول بذور الكتان أو بذور اليقطين.

الأحماض والملح يزيد متاعب الركبة

ويدخل في قائمة الأطعمة الممنوع تناولهالتجنب متاعب الركبة  الكثير الملح فوجوده  في النظام الغذائي بكثرة  أمر سيئ بالنسبة لناحيث  أن تناول الملح الزائد يسبب مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء فضلا عن حدوث تهيج في المفاصل ويؤدي إلى تورمها. من الأفضل إضافة الملح إلى طعامك بأقل كمية ممكنة.

وكان مفاجئا كذلك وجود الحليب ومنتجات الألبان ضمن القائمة الواجب الامتناع عنها ولو جزئيا حيث يشكو العديد من البالغين من هضم الحليب. على الرغم من أن الحليب ومنتجات الألبان المختلفة عالية التغذية، إلا أنها قد تسبب الالتهاب في نفس الوقت. لا يُنصح باستخدام منتجات الألبان عالية الدسم مثل الجبن والكثير من السمن. يحتوي الجبن كامل الدسم على الدهون المشبعة التي قد تكون مشكلة ليس فقط لمرضى القلب، ولكن أيضاً لمحاربة التهاب المفاصل.

 



الكلمات المفتاحية

آلام الركبتين تجنب هذه الاطعمة الملح السكر الاحماض الاطعمة المقلية الامتناع عنها

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled لأطعمة المقلية والمعالجة فمعظم الأطعمة المصنعة والمعلبة تحتوي على دهون متحولة للحفاظ عليها. قد تتسبب الدهون المتحولة في حدوث التهابات المفاصل، فضلا عن