أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

ما هو أغلى ما في الإسلام؟ .. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يونيو 2020 - 11:33 م
طرح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، طريقة للتحلي بحسن الخلق، من خلال أسماء الله الحسنى، ليس عبر ترديدها، بل بالعيش معها، قائلا: "إن لكل اسم منها علاقة بخلق معين، فالحب له علاقة باسم الودود، والكرم له علاقة باسم الله الكريم، والرحمة مشتقة من اسم الله الرحيم".
ويضيف "خالد"، خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أن علماء النفس خرجوا بنتائج تؤكد أن الإنسان عندما يعيش مع أي صفة لمدة 21يومًا يمكن أن تغير من نمط سلوكه، وهو ما يمكن تطبيقه مع كل اسم من أسماء الله، في العيش بها والتخلق بأخلاقها.
وتحدث عن العديد من أسماء الله الحسنى الله ومن بينها "الستار"، ناصحًا المشاهدين بالاقتداء بالخالق؛ قائلا: "الله حيي ستار، يستحي أن يفضح عبده، وأن من ستر عبدًا ستره الله".
وأوضح أن "الستر" من صفاته سبحانه وتعالى من أجل إصلاح الأرض والنهضة وبناء الحضارة، ومن معانيها حماية الأرض من الفساد، مضيفًا: "نحن نريد إصلاح الأرض، وهذا ما يجب أن نستلهمه من اسم الله (الستار)".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)كما تطرق "خالد" إلى اسم الله "العزيز"، موضحًا كيف يحيا الإنسان من خلاله، من خلال عدم القبول بالذل أبدًا، سواء لنفسه أو غيره، وألا يتذلل سوى لله الخالق.
أما فيما يتعلق باسم الله "الحليم"، فقال إن الحلم نوعان، طبع وتطبع، فالأول مثل من خلقه الله حليم، والثاني هو ما ينطبق عليه قول النبي، صل الله عليه وسلم: "ليس الشديد بالصرعة، ولكن الشديد هو من يملك نفسه عند الغضب".
وفي حديثه عن اسم الله "الواسع"، طالب "خالد" بأن تكون نية كل إنسان منصرفة إلى التوسعة على الآخرين، وأن يوسع كل ذي سعة على عباد الله حتى يوسع عليه، ومن ذلك أن يوسع على شاب وفتاة ليتزوجا، وأن يوسع صدره للناس، فيما نهى عن الحسد؛ لأنه يتعارض مع كون الله واسع العطاء.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهوطرح الداعية الإسلامي في النهاية على من يريد إصلاح خلق معين فيه، أن يربط هذا الخلق باسم من أسماء الله الحسنى المتعلق به، من خلال ذكر الله كل يوم 100 مرة بهذا الاسم، قائلا: "يمكن الدعاء فنقول (يا كريم اكرمني.. يا رحيم ارحمني.. ياستار استرني)، حتى يصبغنا الله بهذه الصفات".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإسلام الأخلاق أسماء الله الحسنى الإيمان والعصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طرح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، طريقة للتحلي بحسن الخلق، من خلال أسماء الله الحسنى، ليس عبر ترديدها، بل بالعيش معها، قائلا: "إن لكل اسم منها