أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

فيروس كورونا .. مفاجآته لا تنتهي وخصوبة الرجال أخر الضحايا

بقلم | علي الكومي | الاحد 07 يونيو 2020 - 05:20 م

لم يكن يتصور أحد أن مخاطر فيروس كورونا المستجد قد تتجاوز مشاكل في الصدر والرئتين وعموم الجهاز التنفسي لكن الجائحة اللعينة وتداعياتها القاتلة فجرت مفأجاة من العيار الثقيل بحسب دراسة أمريكية حديثة  حديثة إذا تحمل الجائحة مخاطر كبيرة علي خصوبة الرجال حتي المتعافين منهم .

مخاطر فيروس كورونا علي خصوبة الرجال  فيروس”كورونا” بدأت جلية مع  ظهور عدد من الحالات، التي راح ضحيتها أشخاص أصيبوا بالفيروس، حيث أظهرت الدراسة التي أشرف عليها علماء من جامعة "تافتس الأمريكية "  أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يدمر خصوبة الرجال بسبب التغيرات في الخلايا المنتجة للحيوانات المنوية.

فيروس كورونا وخصوبة الرجال في خطر 

ووبحسب الدراسة  الأمريكية يمكن للفيروس التاجي أن يتلف الخصيتين دون أن يصيبهما مباشرة، كما أظهرت الدراسة التي أجريت بالتعاون مع كلية الطب في الصين، عدم العثور على آثار للفيروسات في الخصيتين لدى الرجال، لكنهم كشفوا عن إصابات يمكن أن تضر بالخصوبة في عدة أصناف من الخلايا في وقت واحد، وتم العثور على التغييرات الأكثر إثارة للقلق في الرجال إيجابية في الأنابيب المنوية.

الدراسة لفتت إلي أنه ورغم  أن المرضى كان لديهم انتصاب طبيعي عندما أصيبوا بالفيروس التاجي، إلا أن العلماء قلقون من أن تلف الأنابيب المنوية قد يؤدي إلى انخفاض أو حتى اختفاء إنتاج الحيوانات المنوية لدى الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس. وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكانت  منظمة الصحة العالمية  قد صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، “جائحة”. وفي سبيل مكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته،

التدابير الاحترازية التي اتخذتها دول العالم لمواجهة الجائحة القاتلة تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

وتجرى حاليا العديد من التجارب السريرية في عدد من دول العالم لمحاولة إنتاج لقاح للفيروس، إلا أنه لا موعد متوقعا إلى الآن لإنتاج أول لقاح يوقف انتشار الفيروس.

خسائر كورونا تلامس 7ملايين

من جانب أجر اقتربت أعداد المصابين بفيروس كورونا من ملامسة حاجز السبعة ملايين مصاب حيث سجلت بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية الي 6ملايين و923الفا و853مصابا فيما تجاوزت أعدادالمتوفين بسبب المرض الي 400الف و243متوفيا فيما تعدت أعداد المتعافين 3ملايين و102الف و863متعافيا


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا خطوبة الرجال وفيروس كورونا مخاطر شديد علي خصوبة الرجال منظمة الصحة العالمية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يمكن للفيروس التاجي أن يتلف الخصيتين دون أن يصيبهما مباشرة، كما أظهرت الدراسة التي أجريت بالتعاون مع كلية الطب في الصين، عدم العثور على آثار للفيروسات