أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: السر دائمًا في أذكار النبي الكريم !!

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 يونيو 2020 - 01:37 ص
يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الذكر وسيلة لإقناع العقل الباطن بخطوات إيجابية في الحياة، مشيرا إلى أن السر دائمًا في أذكار النبي صلى الله عليه وسلم.
وحث الدكتور "خالد" على تحويل الأذكار من مجرد كلمات إلى إرادة وأفعال، وقيم وأخلاق، وطاقة نجاح، واستلهام معانيها الإيجابية، من خلال ربطها بالعمل والجهد، مؤكدا أن الكل يتكلم عن فضل الذكر وثوابه، لكن لا أحد يتكلم عن فعل الذكر وأثره في الحياة، وتحويل هذه الألفاظ إلى قوة محركة لمخزون الطاقة في النفس في ظل عون الله، قائلاً: "إن الذكر وسيلة لإقناع العقل الباطن بخطوات إيجابية في الحياة".
وأضاف: "السر ليس في الكلمات، ولكن في أثر الكلمات على تفاعل الإنسان مع الحياة"، مشيرًا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستغفر في اليوم 100مرة، وكان يقول: "من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا ورزقه من حيث لايحتسب"، مفسرًا ذلك بأن في الذكر عملية تصحيح مستمر للأخطاء.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وأشار الداعية الإسلامى إلى أنه في عام 2000 اكتشف عالم اسمه (Emmons) ما سماه بالذكاء الروحي، ومعناه أن تتحول القيم التي يؤمن بها الإنسان في الحياة إلى كلمات يرددها دائمًا ويعيش بها، لافتًا إلى أن هذا هو الذي فعله النبي بأذكاره وأدعيته.. فهي عملية تدريب لإنعاش الذكاء الروحي .. كلمات تذكرك بقيم وأخلاق ضرورية.
ودلل "خالد" بالصحابي "أبو أمامة"، الذي استمد من دعاء النبي الذي علمه إياه "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبه الدين وقهر الرجال"، الهمة والنشاط وتعلم العلم والمجاهدة في سبيل الله والمتاجرة في السوق، ليتحول من شخص حزين بسبب تكالب الديون عليه إلى شخص سعيد.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهوحث "خالد" على الاستفادة من الأذكار كطاقة تحفيز في الحياة، من خلال المحافظة على الأذكار والدعاء كل يوم، وفهم الأذكار والحكمة منها، واستشعار معاني الذكر بالقلب والعقل، بهدف إقناع العقل الباطن بتنفيذ هذا الذكر، واختيار ذكر واحد كل أسبوع، يركز عليه ليصلح به شيئًا سلبيًا في حياته.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تطرد بها أمراض العصر الإحباط واليأس وتفتح لك ما أُغلق في حياتك (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أذكار النبي الأذكار الأدعية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الذكر وسيلة لإقناع العقل