أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شركة أمريكية تكشف: عقار كورونا في سبتمبر حال هذا الأمر

بقلم | مصطفى محمد ووكالات | الخميس 11 يونيو 2020 - 03:14 ص
كشف دانييل سكوفرونسكي، الرئيس العلمي لشركة "إيلي ليلي"، الأربعاء، أن الشركة قد يكون لديها عقار مخصص لعلاج مرض كوفيد-19، ومرخص باستخدامه، بحلول سبتمبر، إذا مضي كل شيء بشكل جيد، فيما يتعلق بأي من العلاجين بالأجسام المضادة اللذين تختبرهما.
وبدأت الشركة الأميركية التي يقع مقرها الرئيسي بمدينة إنديانا بوليس، بولاية إنديانا، بالفعل تجارب على البشر باثنين من العلاجات التجريبية.
وأوضح سكوفرونسكي في مقابلة نقلت عنها "رويترز" أن ليلي تقوم أيضا بدراسات ما قبل الاختبارات السريرية على علاج ثالث بالأجسام المضادة لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أنه قد يدخل مرحلة التجارب السريرية على البشر في غضون أسابيع.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالحوهذه العقاقير تنتمي إلى فئة من أدوية التكنولوجيا الحيوية، يطلق عليها الأجسام المضادة الأحادية المنشأ، تستخدم على نطاق واسع في علاج السرطان والتهاب المفاصل الحاد، وحالات أخرى كثيرة.
وفي حالة تطوير عقار يعتمد على الأجسام المضادة الأحادية المنشأ لعلاج كوفيد-19، فإنه سيكون على الأرجح أكثر فاعلية من العقاقير الجاري تجريبها حاليا في علاج المرض.
وقال سكوفرونسكي إن هذه العلاجات، والتي قد تستخدم أيضا للوقاية من الإصابة بالمرض، قد تتفوق على لقاح للاستخدام الواسع كعلاج لكوفيد-19 إذا أثبتت فاعلية.
ومن غير المرجح أن تكون لقاحات فيروس كورونا، التي يجري تطويرها واختبارها بسرعة غير مسبوقة، متاحة قبل نهاية العام في أفضل الأحوال.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

كورونا عقار كورونا فيروس كورونا شركة أدوية أمريكا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف دانييل سكوفرونسكي، الرئيس العلمي لشركة "إيلي ليلي"، الأربعاء، أن الشركة قد يكون لديها عقار مخصص لعلاج مرض كوفيد-19، ومرخص باستخدامه، بحلول سبتمبر،