أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

يكشفها عمرو خالد.. هذا هو سر السعادة وسبب غيابها في الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 18 يونيو 2020 - 12:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن سبب غياب السعادة في حياتنا، مشيرا إلى أن سر السعادة في الدنيا هو الرضا.
ويتساءل "خالد" هل انت راضى ؟.. هل انت راضى اليوم عن حالك ؟.. هل انت راضى عن حياتك ؟.. هل انت راضى عن الله؟، للاسف للاسف .. أحد أسباب التعاسة في حياتنا المعاصرة هو غياب كلمة مكونة من 3 حروف الرضا،  محدش راضي عن حاله .. حياة الناس مليئة بالأزمات .. الأزمات في حياتنا كثيرة لا تتركنا ابدا .. لا نكاد نخرج من أزمة إلا ونجد أنفسنا نواجه أزمة جديدة لها معالم جديدة وبالتالي وجع جديد".
ويضيف الداعية الإسلامي "لكن يبقى هذا السؤال .. هل انت راضي ؟؟ هل أنت راضي عن حالك .. هل أنت راضي عن حياتك .. هل أنت راضي عن الله .. الغني مش راضي والفقير مش راضي .. اللي معاه فلوس مش راضي واللي معوش مش راضي .. اللي اتجوزت وخلفت عيال كثير تعبانة ومش راضية .. واللي محرومة من العيال تعبانة ومش راضية برضه .. اللي مش لاقي شغل تعبان واللي مطحون في الشغل ليل ونهار برضه مش راضي .. اللي مراته ست طيبة وهمها ولادها مش راضي عايزها تشاركه اهتمامته .. واللي مراته خطوة بخطوة مشاركه برضه مش راضي وبيقول أنها خانقها ..الوزير مش راضي والغفير مش راضي .. اللي جاله عقد عمل للشغل بره بلده مش راضي في الغربة نفسه يرجع .. واللي في بلده مش عارف يخرج برضه مش راضي.. من الاخر كده .. هل أنت راضي ... الرضا سعادة وطمانينة وهدوء نفسي ، والسخط غل ومرارة وتعاسة ورؤية مظلمة للحياة".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أن  ابن القيم يقول : الرضا باب الله الأعظم ومستراح العابدين وجنة الدنيا .. كلمة جميلة، الرضا علاج لكثير من الالام .. الرضا دواء للاكتئاب .. الرضا بديل عن كثير من الحبوب المهدئة، مضيفا أن الرضا له معاني كثيرة منها : استقبال أقدار الله بالسكون والطمانينة وعدم الجزع، والرضا هو ترك الاعتراض عليه في ملكه، والرضا أن تقف مع الله حيث أراد".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وتابع الداعية الإسلامي أن الرضا اطمئنان العبد إلي اختيار الله للعبد أنه يختار له الخير دائما مهما بدا أنه ليس كذلك لان الاله لا يصدر عنه إلا الخير ولا يصدر عنه الشر ابدا (لبيك وسعديك والخير كله بيدك والشر ليس اليك) هذا الدعاء كان يقوله النبي كثيرا وهذا الدعاء هو شعار النبي في الرضا مع كثرة ما اصابه من هموم واحزان ومصائب ومن فينا ابتلي مثل رسول الله (صلى الله علية وسلم) والله ما يصيب أحدنا من صيبة إلا ورسول الله قد اصيب أضعافها .. ومع ذلك كان في قمة الرضى لانه شعاره كان لبيك وسعديك . منتهي اطمئنان قلبه إلي اختيار الله له أنه اختار له الخير .
ويوضح الدكتور عمرو خالد أن النبي صلى الله عليه وسلم يعلمك الرضا, اسمع هذا الحديث:" ابن آدم عندك ما يكفيك وأنت تطلب ما يطغيك لا بقليل تقنع ولا بكثير تشبع إن أنت أصبح معافا في جسد آمنا في سربك عندك قوت يومك فقل على الدنيا العفاء)) الطبرانى فى الاوسط ..

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهواستدرك "خالد" بالقول إن النبى صلى الله عليه وسلم يقول"ارض بما قسم الله لك تكن اغنى الناس".. ويقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي" إن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت بدنك وعقلك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بما قسمته لك أتعبت بدنك وعقلك وكنت عندي مذموما وعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في الفلاة ثم لا يصيبك منها إلا ما كتبته لك، مضيفا "اياك أن تعيش مفيش حاجة بترضيك .. اوعه تكون طماع لا تشبع (دعاء النبي الله اني اعوذ من عين لا تدمع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع )".
وخلص الداعية الإسلام إلى أنه "إياك أن يكون رضاك عن الله من نوع رضي المنافقين اللي وصفهم بالقران أنهم اذا اعطوا منها رضوا وان لم يعطوا فاذا هم يسخطون .. اوعه تتعامل مع ربنا كده ,, بطريقة لو تعطيني ارضي اما ان لم تعطيني اسكت واغضب واغلط في الكلام .. هل انت من النوع ده.. إياك أن تكون من الناس اللي بتعبد ربنا لكن وقت المصيبة تتقلب 180 درجة ويغلط في حق ربنا .. زي اللي وصفهم القران (ومن الناس من يعبد الله علي حرف فان اصابه خير اطمئن وان اصابه فتنة انقلب علي وجه خسر الدنيا والاخرة ).. إياك أن تكون من الاربع انواع دول .. هل أنت راضي عن الله في كل أحوالك .. أعطاك أو منعك .. في اليسر والعسر .. في السعه والشدة .. في الافراح والاحزان .. لازم ترضى عن الله .. والله هذه وصفة رائعه في السعادة وراحة البال".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تطرد بها أمراض العصر الإحباط واليأس وتفتح لك ما أُغلق في حياتك (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة الرضا السعادة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن سبب غياب السعادة في حيات