أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شيخ الأزهر لطلاب الثانوية العامة والأزهرية: توكلوا على الله واجتهدوا ودعوا الخوف والقلق

بقلم | خالد يونس | السبت 20 يونيو 2020 - 08:08 م

وجه فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف رسالة لطلاب الثانوية الأزهرية والعامة جاء فيها: أبنائى وبناتى طلاب الثانوية العامة والأزهرية، أنتم أمل مصر ومستقبلها المشرق، نصيحتي لكم فى هذا الوقت أن توكلوا على الله، وجدوا واجتهدوا، واحذروا الخوف والقلق، فالتوفيق بيد الله، وثِقُوا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملًا، أنتم أمانة فى أعناقنا، ولا ندخر وُسعًا من أجل الحفاظ على سلامتكم وضمان الأفضل لمستقبلكم.

 

وكان الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد عقد الأحد الماضى، اجتماعًا مع قيادات الأزهر ورؤساء المناطق الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمتابعة وبحث المستجدات والإجراءات المتعلقة بامتحانات الشهادة الثانوية.

 

وناقش فضيلة الإمام الأكبر مع رؤساء المناطق كل السبل التى تخفف عن الطلاب وتوفر لهم مناخًا صحيًّا للامتحان، حيث أفضت هذه النقاشات إلى قرار من فضيلته بإلغاء امتحان الشفوى لهذا العام وإضافة درجاته إلى الامتحان التحريري، تخفيفًا على الطلاب وأولياء الأمور، فى إطار سعى الأزهر لاتخاذ كل الإجراءات التى تكفل سلامة وأمن الطلاب وأعضاء اللجان بما لا يؤثر على عملية الامتحانات وانضباطها، مؤكدًا أن الأزهر فى حالة طوارئ لإنجاح هذه الامتحانات والحفاظ على سلامة كل المشاركين فيها.

 

وأكد شيخ الأزهر أن المسؤوليات مضاعفة هذا العام فيما يتعلق بالامتحانات فى ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وأن الأزهر بقياداته وكل مسؤوليه يعملون جاهدين لمرور هذه الامتحانات فى أفضل حال، وقد استطاع الأزهر توفير مختلف أدوات الوقاية والحماية والتعقيم للطلاب وللجان، مشددًا على الجميع الالتزام الصارم بهذه الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

وشدد شيخ الأزهر على اتباع الإجراءات الإضافية المقررة لامتحانات هذا العام، وهى توفير الحراسة اللازمة لمراكز الأسئلة، وعدم السماح مطلقًا لأولياء الأمور أو أى شخص بالوجود أمام اللجان، ومراعاة الدقة عند توزيع مظاريف الأسئلة حتى لا يحدث أى لبس، والحفاظ على التباعد داخل اللجان وأمامها وعدم السماح للطلاب بالمصافحة أو التجمعات.

 

كما وجه فضيلته بالتعامل الفورى حال وجود أى حالة إصابة داخل اللجان، مع وجود أطباء ومتابعين بكل اللجان، وارتداء القفازات من كل الموجودين داخل اللجان حفاظًا على الجميع، وتوزيع أدوات التعقيم من كحُل وجل للطلاب، وتعقيم اللجان قبل وبعد كل امتحان، ونظافة مقار اللجان ودورات المياه، ومن يخالف هذه الإجراءات يستبعد فورًا ويحرم من مكافأة وأعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب طلاب الثانوية الأزهرية طلاب الثانوية العامة الاجتهاد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وجه فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف رسالة لطلاب الثانوية الأزهرية والعامة جاء فيها: أبنائى وبناتى طلاب الثانوية العامة والأز