أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أعرف فتاة أصيب خاطبها بكورونا وهي لا تعرف.. هل أخبرها؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 07:57 م

 من حوالي ٦ شهور أخبرتني زميلتي في العمل أن ابن أختها خطب فتاة كان زميلها في الجامعة، وهي متدينة وعلى خلق ومن عائلة محترمة، وبالصدفة اكتشفت أن أخي يعرف الفتاة.

ومنذ أسابيع حكت لي زميلتي أن ابن أختها في الجيش حاليًا وأصيب بكورونا، ورفضت خالته استقباله لأنه مقيم معها لقرب سكنها من الوحدة الخاصة به، لكنه تعدى عليها بالسب وحدثت مشاجرة كبيرة وتحول الموضوع للقضاء بسبب أن الشقة التي تقيم خالته فيها حولها خلافات بسبب الميراث.

السؤال: هل أخبر فتاة هذا الشاب بما حدث ليسألوا عن الشاب جيدًا قبل إعلان الخطوبة الرسمية بعد 5 أشهر أم أسكت حتى لا أتهم بأنني تسببت في إفشال الزيجة وخيانة ثقة زميلتي؟


الرد:

مرحبًا بك يا صديقتي، أعلم أنك حسنة النية ولكن الأمر يحتاج بالفعل إلى حكمة وروية، فأنت لست طرفًا في الموضوع، وربما يثير تدخلك بهذا الشكل الريبة حولك.
هل أنت خائفة على الفتاة من العدوى بكورونا من خاطبها؟ أم أنك تعتبرين ما حدث منه مع خالته سوء خلق ومؤشر خطر يستحق التحذير؟
على أية حال، الأفضل هو ألا تظهري أنت أبدًا في الصورة، وإن كنت ترين خطورة وضرر محقق من ارتباط الفتاة بالشاب فكري في طرقًا أخرى لتوصيل تحذيرك بواسطة أحد غيرك، ودمت بخير.




الكلمات المفتاحية

كورونا جيش عدوى شجار قضاء خاطب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من حوالي ٦ شهور أخبرتني زميلتي في العمل أن ابن أختها خطب فتاة كان زميلها في الجامعة، وهي متدينة وعلى خلق ومن عائلة محترمة، وبالصدفة اكتشفت أن أخي يعر