أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

قصة شخصية مع الاستغفار وتقوي الله والرزق المضاعف.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 25 يونيو 2020 - 02:15 ص
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه ومتابعيه قصة شخصية مع الاستغفار وتقوي الله والرزق المضاعف، "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".
يقول "خالد" إنه يحب كل يوم أن يذكر الله في الصباح ويعيش مع هذا الذكر، مضيفا "احب أن ابدأ دائما بالاستغفار فاستغفر الله 100 مرة أو 200 مرة.. فالمفروض أن الاستغفار فكرته أنه يعمل على تشغيل عقلك الباطن وتسأل نفسك وأن تستغفر أين الخلل في حياتي؟.. كما لو أنك تعمل "جرد" لحياتك.. هل يا ترى الخلل في علاقتي بأبي وأمي .. أم هو في نقودي .. أم هو الغضب السريع والخطأ في الناس.. فاستغفر الله على هذا الذنب فتحدث التوبة.. فتتوب إلى الله".
ويضيف الداعية الإسلامي أثناء ما كنت استغفر الله تذكرت أن هناك في حسابي نقود ليست ملكي ولم يكن المفروض أن تدخل حسابي فقررت أن هذه الفلوس يجب أن تعود لأصحابها.. ووقفت الاستغفار وأخذت الهاتف.. فالاستغفار يجب أن يجعل الشخص يتقي الله فما قيمة الإيمان إذا ما تحول إلى أخلاق، فوجدت نفسي مدفوع أن أقوم بالاتصال بصاحب هذه النقود والاتفاق على أن يسترده ولكن في الشهر القادم فشكرني الرجل واغلقت الهاتف وأنا سعيد أن الاستغفار أدى إلى الأخلاق وإلى تقوى الله وفي نفس الوقت موجوع على المبلغ".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وأردف الدكتور "خالد" بالقول "إنه في أثناء ما كنت أتحدث مع صاحب هذه الأموال جاءني مكالمة أخرى على الموبايل لصديق يدعى عبد العزيز لم يكن قد اتصل بي من أكثر من سنة وقم بالاتصال به بعد إنهاء المكالمة الأولى ووجدته يقول لي يا دكتور أنت لك عندي مبلغ أريد أن أرسله لك فقلت له كم هذا المبلغ؟.. ففوجئت أنه ضعف المبلغ الذي سوف أقوم بدفعه لصديق الأول بالتحديد".
وتابع  الداعية الإسلامي فعلا "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب" فقد أتت لي النقود الأخرى من أجل أن أسدد النقود التي أدين بها ويتبقى لي أيضا مبلغ وفير آخر لأن الله سبحانه وتعالى كريم، وبسبب أن الاستغفار أدى بي أنني اتقي الله.. فتقوى الله كان نتيجتها رزق كبير من الله".
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن بسمة أمل لكل من يعيش باستغفار الله وذكر الله ومن يتقي الله والذي يفهم الدين على أنه أخلاق ومن يكن عنده يقين أن تقوى الله تجلب عليه بالرزق الواسع من الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بسمة أمل الاستغفار الرزق الواسع تقوى الله الرزق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه