أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

مضاعفات كورونا الشديدة لا تصيب الأطفال

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 26 يونيو 2020 - 06:59 م
قالت دراسة حديثة منشورة بمجلة لانسيت لصحة الأطفال والمراهقين، أنه من غير المرجح أن يصاب الأطفال بمرض شديد جراء فيروس كورونا المستجد، كما أن خطر الوفاة نتيجة للمرض ضئيل للغاية.

الدراسة التي أجريت على مدار فترة ثلاثة أسابيع ونصف من الأول من أبريل إلى 24 منه، عندما كانت معظم أوروبا تصارع ذروة أزمتها، تضمنت 82 من مؤسسات الرعاية الصحية المتخصصة الموجودة في 25 دولة أوروبية، من بينها: المملكة المتحدة، وإسبانيا، والنمسا.

وفي السياق نفسه ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن باحثين من مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن فحصوا أكثر من 582 طفلًا أعمارهم 3 سنوات فأكثر ممن شخصت حالتهم للإصابة بـ"كوفيد-19" في شتى أنحاء أوروبا خلال أوج الأزمة في أبريل الماضي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

ووجدت الدراسة أن من بين 363 طفلًا دخلوا المستشفى لتلقي العلاج، أقل من واحد بين كل عشرة (8%) احتاجوا الدخول للعناية المركزة، وتوفى 4 مرضى (0.68%) خلال الدراسة.

 وأشار  أكاديميون إلى أن الدراسة تضمنت فقط المرضى الذين طلبوا المساعدة وأجروا فحوصات "كوفيد-19"، مما يعني أن الحالات الأخف لم يتم تضمينها.

ولهذا السبب ينصحون بعدم قياس الأرقام في الدراسة على العدد الأكبر من السكان، ويقولون إن حال أخذ الحالات الأخف في الاعتبار، فإن احتمال دخول المستشفى أو الوفاة نتيجة فيروس كورونا الجديد بين الأطفال ستشهد انخفاضا كبيرًا.

ومن جهته، قال الباحث الرئيسي الدكتور مارك تيبروج من معهد جريت أورموند ستريت لصحة الأطفال التابع لكلية لندن الجامعية إن النتائج "مطمئنة".

 يأتي هذا بعد تحليل لحكومة المملكة المتحدة أجراه خبراء إحصاء بارزين بجامعة كامبريدج كشف أن الأطفال دون سن 14 عامًا لديهم فرصة واحد في ثلاثة ملايين للوفاة جراء "كوفيد-19".

الكلمات المفتاحية

كورونا أطفال مضاعفات عناية مركزة دراسة ديلي ميل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قالت دراسة حديثة منشورة بمجلة لانسيت لصحة الأطفال والمراهقين، أنه من غير المرجح أن يصاب الأطفال بمرض شديد جراء فيروس كورونا المستجد، كما أن خطر الوفاة