أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد: خليك دائما واثق في نفسك واوعى تخاف.. انت تقدر تعمل كل حاجه

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 26 يونيو 2020 - 10:43 م
شدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، على أهمية المبادرة وضرورة تفعيلها في حياة الإنسان، واصفًا إياها بأنها "كلمة السر في هذه الثورة الكونية الهائلة التي تعيشها البشرية الآن"، معرفًا الإنسان المبادر بأنه "ذلك الشخص الذي يتميز عن غيره بالهمة العالية، يبحث عن النجاح مهما كانت الصعاب، لا يكل ولا يمل من أجل تحقيقه، بعكس الإنسان المقلّد الذي يقف دائمًا في موقف رد الفعل؛ فهو دائمًا مهزوم أو تابع".
ويقول "خالد" إن الإسلام أول من أسس لفكرة المبادرة، في سورة الواقعة ".. والسابقون السابقون"، في الإيمان.. في إعمار الأرض، لكننا نوأد أفكارنا بسبب الخوف من ردود الفعل: ماذا سيقول عني الناس؟.
وحث الداعية الإسلامي المتخوفين من المبادرة، قائلًا إن "الأفكار العظيمة لن تكون عظيمة إذا ادخرناها.. لن يكون لها أثر وتأثير إذا لم يلمسها الناس ويشعروا بها ويتحدثوا حولها".
وذكر الدكتور "خالد" أن "القرآن يرفض التقليد الأعمى.. "بل قالوا إنا وجدنا آباءنا كذلك يفعلون"، مشيرًا إلى النبي صلى الله عليه وسلم حث المسلمين على أن يكونوا مبادرين، فقال: "بَادِرُوا بِالْأَعْمَالِ سَبْعًا: هَلْ تَنْتَظِرُونَ إِلَّا فَقْرًا مُنْسِيًا، أَوْ غِنًى مُطْغِيًا، أَوْ مَرَضًا مُفْسِدًا، أَوْ هَرَمًا مُفَنِّدًا، أَوْ مَوْتًا مُجْهِزًا، أَوْ الدَّجَّالَ؛ فَشَرُّ غَائِبٍ يُنْتَظَرُ، أَوْ السَّاعَةَ؛فَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ؟".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وحفز الداعية الإسلامي على ضرورة استغلال قانون التداول، لأن الحياة اختبار ولا ينفع أمام عدل الله أن يكون كل الاختبار مصائب فقط أو صعوبات فقط أو ضعف فقط.. فلابد أن تدور العجلة وستأتي أيام قوة وفتح ونجاح وفرص.. فالدؤب عندما تتغير الحياة ويأتي قانون التداول لصالحه يكون مستعدًا وفى كامل الاستعداد.
ونصح "خالد" الشباب بضرورة التحرر من الأفكار التقليدية والخروج من ركاب المقلدين، قائلًا: "جرب ولا تخاف من الفشل، صاحب الناجحين المبادرين، سافر فالسفر مدرسة الإبداع، اقرأ كثيرًا في كل المجالات خاصة قصص العظماء، تذوق تجربة نجاح ولو صغيره في أي شيء، نم موهبتك، اكتب حلمك واحك عنه للناس بلا خجل".
وساق الدكتور عمرو خالد قصة "تشارلز ريتشارد درو"، الذي يعود إليه الفضل في انتشار بنوك الدم حول العالم، الذي كان طبيبًا شابًا، كتب مقالة علمية عن (بنك الدم (لكنه تركها لعدة سنوات دون نشر خوفًا من جدل علمي يؤثر على مستقبله البحثي، لكـن أحد زملائه اطلع عليها وشجعه ألا ينتظر أكثر.
نشر "تشارلز" المقالة على مضض في عام1940 استقبلها علماء وباحثون باحتفاء كبير فاق توقعاته وخياله!!!، أدت مقالته إلى ثورة في نظام تخزين آمن للدم يحول دون تلوثه!!.. مات بعد سنوات قصيرة من اكتشافه الفريد. توفي إثر حادث سيارة قبل أن يكمل 45عامًا.. لو لم ينشر مقالته قبل ذلك بسنوات، لكان قد ضاع على البشرية هذا الاكتشاف العلمي العظيم الذي ساهم في إنقاذ مئات الملايين.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شدد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، على أهمية المبادرة وضرورة تفعيلها في حياة