أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

دور الأهل في نجاح طلاب الثانوية العامة

بقلم | عمر عبدالعزيز | السبت 27 يونيو 2020 - 02:31 م


للأهل دور هام جدًا في نجاح أولادهم، فبقدر تفهمهم للحالة النفسية التي يمرون بها خلال الامتحانات وطوال العام الدراسي، بقدر ما يسهل على الطالب تخطي هذه الفترة بهمة ونشاط.

توفير الأهل كل سبل الراحة والدعم، خاصة النفسي من أهم ما يسهل على الطالب مهمته، بداية من التحصيل الدراسي حتي تأدية الاختبارات والحصول على المجموع الكبير.

توضح الدكتورة إيمان السيد، استشاري علم النفس، أن للأهل دورًا هامًا جدًا في التخفيف من حدة توتر الأبناء خلال العام الدراسي عامة وفترة الامتحانات خاصة، فيجب تجنب مقارنة ذويهم بالآخرين، ومساعدتهم على زيادة الثقة في النفس وقدراتهم.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

الطالب إذا زادت ثقته في نفسه وفي قدراته، سيكون قادرًا على أداء الامتحان والنجاح، وعليك عزيزتي الأم أن تراعي مواعيد نوم وراحة ابنك، فمن الضروري الحصول على النوم الكافي من 6-7 ساعات يوميا على الأقل.

مع سماع الموسيقى الهادئة، للمساعدة على التركيز، شجعيه على أداء التمارين الرياضية، على الأقل 10 دقائق يوميًا، حاولي التخفيف وجنبيه القلق تمامًا، وفري له كل سبل الراحة والهدوء.

وتجنب القلق الزائد، لتقوية جهازه المناعي، بتجنب الأسرة الحديث بأن الثانوية العامة هي التي تحدد مصيرهم وأنها نهاية المطاف، والبعد عن تشتيت ذهن الطالب كالمشاحنات والخلافات العائلية والزوجية حتى لا تصيبه بالتوتر، مع ضرورة عدم إظهار القلق والتوتر أمام الابناء.


الكلمات المفتاحية

امتحانات الثانوية العامة الأهل والامتحانات الأسرة في أيام الامتحانات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled للأهل دور هام جدًا في نجاح أولادهم، فبقدر تفهمهم للحالة النفسية التي يمرون بها خلال الامتحانات وطوال العام الدراسي، بقدر ما يسهل على الطالب تخطي هذه ا