أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 يونيو 2020 - 10:42 م
حث الدكتور  عمرو خالد، الداعية الإسلامى على ضرورة تغيير الصورة الذهنية التى رسمها البعض خطأ عن الخالق سبحانه وتعالى، والتى صورته على أنه بعيد شديد البعد عنا وعن حياتنا، وجعلت الأصل فى علاقته معنا الشدة والخوف والغضب، وأنه لا يحقق الأمنيات بل يقهرنا على ما لا نريد.
وقال "خالد"، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"،  إنه "خلال المائة سنة الأخيرة تم تقديم الدين بطريقة صورت لنا الخالق على أنه بعيد عن مشاعرنا وأحاسيسنا واحتياجاتنا، وما ذلك إلا من ظنون الجاهلية التى ذمها فى كتابه العزيز.. "يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ".
وأشار إلى أنه نتيجة هذا التصوير المغلوط هرب الملايين من التدين.. وخرج أشخاص قساة عنيفون متطرفون.. فقدوا حلاوة حب الله، لأن التخويف يقتل جمال المعاملة مع الله، مطالبًا بضرورة تربية الأبناء على الإحساس بالمحبوب (الله) بدلاً من الخوف منه.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

ودعا الداعية الإسلامى إلى ضرورة تغيير ما فى عقولنا ونظرتنا لربنا، ننشرها بين الناس خاصة الأطفال والشباب، وأول صورة لابد من تصحيحها، "أن ربنا القريب وليس البعيد.. من أسمائه الحسنى القريب، فالله تعالى يقول: "وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ"، وهو القائل "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ...".
واستطرد قائلاً: "ربنا الذى يحقق أمانينا ولا يقهرنا على ما لا نريد.. الذى يحقق الأمنيات.. على قدر حسن ظنك بالله يحدث لك الخير ويبعتد عنك الشر.. "أنا عند ظن عبدى بى فليظن عبدى بى ما شاء..".
وشدد "خالد" على أن "هذه ليست دعوه لعدم العمل.. بل على العكس، فالمعرفة الصحيحة بالله تدفع لمزيد من العمل والجهد، لأنى لست محبطًا بل واثقًا من الإجابة.. وإجابة الدعاء شرطه العمل "أمن يجيب المضطر إذا دعاه"، المضطر الذى بذل كل جهده.. "وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب... فليستجيبوا لي" بالإيمان والعمل".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الجنة القبر روضة من رياض الجنة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى على ضرورة تغيير الصورة الذهنية التى رسمها البعض خطأ عن الخالق سبحانه وتعالى، والتى صورته على أنه بعيد شديد