أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد يكشف: سر السعادة والنجاح والابداع في الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 29 يونيو 2020 - 12:04 ص
حث الدكتور  عمرو خالد، الداعية الإسلامى على التعامل مع الحياة بطريقة بسيطة خالية من التعقيد، قائلا: "البساطة لا تعني السذاجة، أو التقشف، بل هي طريقة تفكير سهلة مريحة.. تثمر عن إنسان سهل متعايش.
واستند د.عمر خالد، في مقطع فيديو منشور لى صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إلى الحديث الشريف "المؤمن هين لين سهل"، مؤكدا أن الإنسان مبدع بطبيعته ، لأن الإبداع في القدرة على التبسيط.. وليس في التعقيد".
ووصف "خالد"، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، حياة النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم بأنها كانت نموذجًا للحياة البسيطة، كان لينًا سمحًا، عطوفًا، رفيقًا بأهل بيته وبكل من كان حوله.. حفيداه الحسن والحسين كانا يلعبان على ظهره في الصلاة، فلا يضجر أو ينزعج من فعلتهما، بل كان لا يقوم من سجوده إلا بعد أن يفرغا من اللعب.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)ودعا الداعية الإسلامي إلى تبسيط الحياة وبخاصة فيما يتعلق بأمور الزواج، مطالبًا الأهالي بتسهيل الأمور في الزواج، والبعد عن المظهرية والتكاليف الزائدة في الأفراح والمناسبات.
كما حث الدكتور "خالد" على تبسيط التعامل مع النفس، من خلال مراجعة الأخطاء، لكنه حذر من جلد الذات: "يا عبد الله لا تيأس إن أسأت عشرًا أن تحسن واحدة.. فيغفر الله لك"، "واتبع السيئة الحسنة تمحها"، انظر للحياة .. بسطها ولا تعقدها".
ودعا الداعية الإسلامي إلى تبسيط التعامل مع الناس والتلقائية ، منوها إلى أن "أعرابيًا بال في المسجد، فصار الناس إليه ليمنعوه، فقال لهم رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : "دعوه، أهريقوا على بوله ذنوبًا من ماء - أو سجلاً من ماء - فإنما بعثتم ميسرين، ولم تبعثوا معسرين"، كما أنه كان يحذر من الخصام الطويل، فيقول: لا يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام وخيرهما الذي يبدأ بالسلام.
وأعطى الدكتور عمرو خالد ، 7إرشادات لتبسيط الحياة: رتب كل ما حولك «منزلك، ورقك، كتبك، ليكون كل شيء حولك سهلاً مبسطًا».. امتلك المال ولا تجعل المال يملكك.. ابتسم دائمًا.. بسط أفكارك للناس.. ابحث عن الحلول السهلة والعملية لكل موضوع معقد في حياتك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر السعادة النجاح الإبداع بناء إنسان تنمية بشرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى على التعامل مع الحياة بطريقة بسيطة خالية من التعقيد، قائلا: "البساطة لا تعني السذاجة، أو التقشف، بل هي طريقة