أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

افتتاح 21 متحفًا ومنطقة أثرية أمام الزوار في مصر

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 01 يوليو 2020 - 01:08 م

أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور بسبب فيروس كورنا المستجد .
وأشار وزيري ، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن المتاحف والمواقع الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة اعتبارا من اليوم تقع في ست محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والأقصر، وأسوان.
وأوضح أن عملية الافتتاحات ستتواصل بشكل تدريجي، وحسب جدول زمني ينتهي بإعادة افتتاح كافة المتاحف والمواقع الأثرية المصرية أمام الزوار.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

وأشار إلى أن المتاحف والمناطق الأثرية التي جرى افتتاحها للزيارة هي أهرامات الجيزة، والقلعة، والمتحف المصري بميدان التحرير، والمتحفين الإسلامي والقبطي، وذلك في كل من محافظتي القاهرة والجيزة.
ولفت وزيري إلى أنه في الإسكندرية جرى افتتاح المتحف القومي للمحافظة، ومتحف المجوهرات الملكية، ومناطق عمود السواري، وكوم الشقافة، وقلعة قايتباى، وفى مطروح جرى افتتاح متحفي مطروح وكهف روميل.
وقال إنه جرى في الأقصر افتتاح مقابر وادي الملوك في غرب المدينة، ومعابد الكرنك والأقصر وحتشبسوت، بجانب متحف الأقصر، مشيرا إلى أنه في أسوان جرى افتتاح متحف النوبة، ومعبد فيله، و معبدي أبو سمبل الكبير والصغير.
وكان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بصعيد مصر، محمد عثمان، قد أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن موسم السياحة الثقافية بمصر سيبدأ في موعده مطلع شهر أكتوبر المقبل.
وقال عثمان إن الشركات السياحية المصرية، بدأت التسويق بالفعل للموسم السياحي المقبل، لافتا إلى أن هذه الشركات تلقت طلبات واستفسارات بشأن قيام شركات ووكلاء سفر أوروبيين بتنظيم رحلات إلى مقاصد مصر السياحية قريبا.

الكلمات المفتاحية

آثار مصر متاحف

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أعلن أمين عام المجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، اليوم الأربعاء، افتتاح 21 متحفا وموقعا أثريا للزيارة مجددا بعد إغلاق قرابة ثلاثة شهور