أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

أطمئن .. دعاء يحفظك من كل شرور ومكائد وإيذاءات البشر

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 02 يوليو 2020 - 01:27 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء رائع يحفظك من كل شرور ومكائد وإيذاءات البشر أو أي إنسان يريد أن يؤذيك في الدنيا.
يقول "خالد" إن هناك دعاء عجيب للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن هذا الدعاء مجرب ورسولنا المصطفى جربه وكذلك أشخاص كثيرون، كما جربته أنا شخصيًا لا يمكن يكون هناك شخص سوف يؤذيك أو تخاف من شخص سيؤذيك أو تمر على أحد وأنت تشعر أن هذا الشخص سوف يظلمك أو ممكن يمكر بك وتقول هذا الدعاء إلا وينجيك الله سبحانه وتعالى بفضل هذا الدعاء فاكتبوا هذا الدعاء واحفظوه وعيشوا به وردده.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء هو "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير".. فإذا كنت خائف من مجموعة تمكر بك في عملك ويفصلوك عنه أو إذا كنت خائف من مدير.. أو تمشي في شارع وخائف من شخص يؤذيك في شارع هادئ أو أي شيء في الحياة ردد هذا الدعاء.
وتابع الدكتور "خالد" بالقول إن النبي صلى الله عليه وسلم وهو يهاجر من مكة للمدينة المنورة وسراقة بن مالك يحاول أن يلحق بالنبي يريد أن يمسكه ويذهب به إلى قريش .. وأثناء ذلك قال له أبو بكر الصديق يا رسول الله فارس يأتي إلينا هذا سراقة يا رسول الله فلم يلتفت النبي ولكن سيدنا أبو بكر كان خائفًا ولكن النبي ينظر أمامه ويدعو "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فيسقط سراقة ويتعثر فرسه في الرمال رغم أنه سراقة فارس قوي جدا ويركب مرة أخرى ويحاول اللاحق برسولنا الكريم ويراه "الصديق" ويقول يا رسول الله .. فيما يعيد النبي الدعاء دون أن يلتفت "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير" فيسقط سراقة مرة أخرى ويدرك أنه لا يمكن أن يلحق بالنبي ويقول: "فأدركت أن الرجل ممنوع".
ويؤكد الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء يمنعك من الظالمين ويمنعك من أن يؤذيك أحد احفظه واكتبه، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يكون مقبل على موقف خائف به من أذية شخص إلا وأدعوا بهذا الدعاء وينقلب الأمر بردًا وسلامًا.. فالحسن البصري كان مقبلا على الحجاج وكان الحجاج يريد أن يؤذي الحسن البصري وحين كان داخل عليه قال كلمات جميلة جدًا : ( اللهم ياولي نعمتي وملاذي عند كربتي اجعل ما اخافه واحذره بردا وسلاما علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على ابراهيم ) ثم قال "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فانتهي الأمر ولم يقربه وعندما سئل ماذا قلت فقال لهم دعوت بدعاء النبي "اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت إنك على ماتشاء قدير".. فاحفظوا على هذا الدعاء ربنا يحفظكم وينجيكم من كل شر وينجي أولادكم وينجينا من كل أذية".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء النبي دعاء دعاء يحفظك من إيذاء البشر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء رائع يحفظك من كل