أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بعد شفائك من كورونا.. متى تصبح غير معدي للآخرين؟ إليك ما يقوله الأطباء

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يوليو 2020 - 12:09 ص
إذا كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية لديك أو ظهرت عليك أعراض الفيروس، فإن النصائح الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها واضحة: لا تغادر منزلك إلا إذا كنت بحاجة إلى رعاية طبية، وارتدِ قناع الوجه لتغطية أنفك وفمك إذا كان يجب أن تكون بالقرب من الآخرين، حتى في المنزل، ولكن كم من الوقت يجب أن تستمر في اتخاذ هذه الاحتياطات بعد التعافي من الفيروس التاجي؟


خبير الأمراض المعدية أميش أ. أدالجا، والباحث الكبير في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي في ولاية ماريلاند، أخبر موقع Health أن الشخص المصاب بـ COVID-19 يتوقف عن العدوى بعد 10 أيام تقريبًا من ظهور الأعراض، وبعد ثلاثة أيام على الأقل دون حمى .
يتماشى هذا مع توصية مركز السيطرة على الأمراض بأن الشخص المصاب بـ COVID-19 يمكن خروجه من العزل بعد 10 أيام من ظهور الأعراض وثلاثة أيام على الأقل من الحمى وتحسن أعراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح
وتقول عالمة الأوبئة Supriya Narasimhan ، رئيسة قسم الأمراض المعدية والمدير الطبي للوقاية من العدوى في منظمة الصحة العالمية، "هذا مدعوم من قبل منظمة الصحة العالمية، وأود أن أضيف أنه لم تتم ملاحظة انتشار أو انتقال ثانوي بعد اتباع هذه الإرشادات".
ومع ذلك، مثل العديد من جوانب هذا الفيروس، يكتشف العلماء معلومات جديدة طوال الوقت، وهذا يمكن أن يغير المشورة الرسمية، وعلى سبيل المثال، تذكر الدكتورة ناراسيمهان، ورقة من الصين تشير إلى أن المرضى قد يكونوا معديين لمدة تصل إلى 21 يومًا.
وتشرح الدكتورة ناراسيمهان، "أتحدث عن هذا لأثبت أن المعلومات حول هذا الفيروس تتطور باستمرار ونتعلم المزيد كل يوم، ومن الإنصاف القول إن المرضى سيأخذون وقتًا أطول للتعافي من أعراضهم أيضًا، وسيحتاجون إلى البقاء معزولين لمنع انتقال العدوى للآخرين لفترة زمنية أطول، حتى يظهروا تحسنًا في الأعراض وفقًا لتوصية مركز السيطرة على الأمراض."

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم
وإذا كنت قد أصبت بالفيروس التاجي، فمن الحكمة أن تتحقق مع طبيبك وإرشادات الصحة العامة المحلية لديك لتحديد متى يمكن أن تخرج من العزل، قد تكون بعض الأماكن أكثر تحفظًا من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها،على سبيل المثال ، تنصح الصحة العامة في مقاطعة سانتا كلارا الأمريكية، بالبقاء في عزلة لمدة 14 يومًا من ظهور الأعراض و 7 أيام على الأقل من إصابتط بالحمى وتحسن أعراض الجهاز التنفسي.
وعندما تخرج في الأماكن العامة أو تختلط مع أشخاص آخرين بعد الشفاء التام من COVID-19، لا يزال من المهم اتخاذ تدابير وقائية للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

وتقول الدكتورة ناراسيمهان، "اتبع ما يوصي به مركز السيطرة على الأمراض، حيث يجب عليهم الحفاظ على مسافة 2 متر من الآخرين عندما يكون ذلك ممكناً، وممارسة نظافة اليدين الدقيقة، وتغطية أنفهم وفمهم بغطاء للوجه أو قناع".


وتضيف أن غطاء الوجه "ربما يكون الأكثر أهمية من بين الثلاثة"، لأنه يوفر "التحكم في المصدر"، بمعنى آخر، يمنع الجسيمات المعدية التي قد تخرج من فم الشخص عند السعال أو العطس أو الحديث من الدخول إلى المجال الجوي المحيط.
وتنصح الدكتورة ناراسيمهان، "من المهم أن نحافظ جميعًا، بمن فيهم أولئك الذين تعافوا من COVID-19 - على احتياطات السلامة هذه حتى نوقف انتشار هذا الوباء".

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

اقرأ أيضا:

رسالة دكتوراه تناقش مشكلات المسلمين في المجتمعات غير المسلمة6 Attachments

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا علاج كورونا الأطباء مصاب كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إذا كانت نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية لديك أو ظهرت عليك أعراض الفيروس، فإن النصائح الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها واضحة: لا تغادر منزل