أخبار

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

هل هناك فرق بين الصوم والصيام؟

إحذر.. فيروس كورونا يختبئ في هذه الأماكن بمنزلك

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يوليو 2020 - 11:28 م
مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بمعدل ينذر بالخطر، فقد أصبح من المهم للغاية الحفاظ علي التباعد الاجتماعي واتباع بروتوكولات النظافة بأقصى قدر ممكن.
ومن المهم أن نلاحظ أنه حتى مع الحديث عن اقتراب التوصل لأول لقاح يقي من فيروس كورونا، لا تزال تدابير التعقيم والنظافة خط دفاعنا الأول ضد COVID-19.
لذا قام موقع indiatimes بنشر تقرير يتضمن أكثر الأماكن التي قدم يختبئ فيها فيروس كورونا، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي صدرت بناءاً علي فحص ومراقبة عدد من مرضي الفيروس المؤكدين.


الطبيعة الصامتة للفيروس

وفقًا لبحث نُشر في مجلة Annals of Internal Medicine ، فإن ما يصل إلى 45% من حالات العدوي بالفيروسات التاجية قد تكون بدون أعراض، مما يجعل التحكم في انتشار الفيروس أمرًا صعبًا للغاية.
كما أبرزت الدراسة أن أولئك الذين لا تظهر عليهم أي أعراض لـ COVID-19 يمكن أن يظلوا معديين لأكثر من 14 يومًا، أي أنهم قد يكونون قادرين على نقل الفيروس إلى الآخرين لفترة أطول من الزمن.

هل تنظف بشكل جيد؟

ببساطة، يمكن للحامل الفيروس عديم الأعراض أن يصيب الآخرين بسهولة عن طريق تلويث الأشياء المنزلية، ليلتقطه باقي أفراد المنزل بسهولة، لذا من المهم أن تكون على دراية بـ "نقاط COVID الساخنة" في منزلك.
وفي حالة شعورك أنت أو أي من أفراد الأسرة بوعكة أو الشك في أنك ربما أصبت بالفيروس، حتى إذا قمت بتنظيف وتعقيم الأسطح متكررة اللمس داخل منزلك بعناية، فقد يكون من المحتمل أنك فوتت بعض الأماكن الأخرى التي قد تكون ملوثة.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

الفيروس قد يكون موجود في هذه الأغراض المنزلية

حتى إذا كنت تنظف وتطهر بانتظام الأسطح متكررة اللمس في منزلك بما في ذلك مقابض الأبواب والصنابير والغسالات والطاولات، فهناك منطقة قد تفوتك.
ووفقا لبحث أجرته الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، وجد أن هناك ثلاثة أماكن ملوثة في غرف مرضى COVID-19 المؤكدين في الصين، وقد تسببت هذه الأماكن في إصابة العديد من الأطقم الطبية لعدم درايتهم في بداية تفشي الجائحة.
وشملت هذه الأماكن ملاءات الأسرة والوسائد والأغطية، والأمر الأكثر إثارة للصدمة هو أن الغرف تم تعقيمها وتطهيرها بشكل صحيح مرتين يوميًا!

لا تترك ثغرات لكورونا

تؤكد هذه النتيجة على أهمية تغيير ملاءات الأسرة وأغطية الوسائد بشكل متكرر أكثر من المعتاد خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، خاصة إذا كان هناك شخص يشك في إصابته بالفيروس، أو إذا كنت تستقبل ضيف في منزلك.
لذلك، بالإضافة إلى إبقاء حذائك خارج المنزل وإلقاء الملابس التي كنت ترتديها في الخارج في صندوق معزول، فكر في تغيير غطاء وساداتك كل يوم، وقم بتغير ملاءات الأسرة مرتين على الأقل في الأسبوع.
وتذكر، إنه على الرغم من عدم وجود قاعدة فيما يخص غسل الفراش نفسه، لكن لا يوجد حرج في توخي الحذر أثناء الوباء، خاصة إذا كان لديك ضيف في منزلك.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا المنزل حماية المنزل من كورونا الأغراض المنزلية ثغرات كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بمعدل ينذر بالخطر، فقد أصبح من المهم للغاية الحفاظ علي التباعد الاجتماعي واتباع بروتوكولات النظافة