أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

يبدو كأنه سيصطدم بالأرض.. المذنب العملاق يظهر في سماء العرب ويمكن مشاهدته بالعين المجردة الأربعاء والخميس

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 09:41 م

رئيس قسم الأهلة في دائرة الإفتاء العام، الفلكي عماد مجاهد قال إنه رصد في سماء الأردن، فجر الثلاثاء، مذنب "نيووايز"، مشيرا إلى أنه يظهر أيضا في جميع الدول العربية وابعض دول العالم .

وأضاف مجاهد، أن المذنب الذي أطلق عليه العلماء اسم "المذنب العملاق"  يشاهد حاليا ذيلا واضحا، وهو عبارة عن غازات تنطلق من نواة المذنب الجليدية نتيجة تبخرها بحرارة الشمس، ومن ثم تدفع الرياح الشمسية هذه الغازات بعيدا عن نواة المذنب، بحسب وكالة الأنبا الأردنية "بترا" .

وأشار إلى أنه يمكن مشاهدة المذنب "نيووايز" بالعين المجردة يومي الأربعاء والخميس، وتتعذر رؤيته بعد ذلك حتى منتصف الشهر، ليظهر لامعا بالعين المجردة في ساعات المساء بعد غروب الشمس، ما يتيح الفرصة للمهتمين لرؤيته بسهوله لاقترابه من الأرض.

ويشاهد المذنب في ساعات الصباح وقبل شروق الشمس بقليل، ويستمر في الظهور حتى يوم السبت المقبل، وسيختفي بعد ذلك لاقترابه من مكان الشمس في السماء لبضعة أيام ليعود ويظهر من جديد في ساعات المساء بعد غروب الشمس ابتداء من يومي 15 و16 الشهر الحالي، حيث يمكن للناس مشاهدته بعد غروب الشمس بقليل.

وبين مجاهد أن المذنب ظهر في الجهة الشمالية الشرقية من السماء في كوكبة العيوق بالقرب من نجم "كابيلا" الذي يظهر بلمعان برتقالي واضح في السماء الشمالية الشرقية، وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وسيكون قريبا من الأفق الشرقي، لجهة الشمس ثم سيعود للظهور في السماء الشمالية الغربية بعد غروب الشمس، أي في ساعات المساء ابتداء من 15 يوليوالجاري.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

يشار إلى أن المذنب الجديد "نيووايز"، يبعد عن الأرض 525 مليون كيلومتر، اكتشفه المرصد الفلكي الفضائي في السابع والعشرين من شهر مارس 2020، وأشارت الحسابات الفلكية إلى أن المذنب كان في أقرب نقطة له من الشمس في الثالث من يوليو الحالي، وعلى مسافة 43 مليون كيلومتر.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان


الكلمات المفتاحية

المذنب العملاق السماء الدول العربية المرصد الفلكي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رئيس قسم الأهلة في دائرة الإفتاء العام، الفلكي عماد مجاهد قال إنه رصد في سماء الأردن، فجر الثلاثاء، مذنب "نيووايز"، مشيرا إلى أنه يظهر أيضا في جميع ال