أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 26 اكتوبر 2020 - 02:32 ص
من المعروف لنا جميعا أن الكالسيوم هو المسؤول عن الحفاظ على مينا أسناننا- الطبقة الخارجية الواقية لأسنانك - صحية وقوية، ونظرًا لأن الكالسيوم أبيض اللون بشكل طبيعي، فإن الأسنان السليمة أيضًا لها لون أبيض.
وعندما يتآكل المينا أو يتلطخ، قد تصبح أسنانك صفراء، ولكن قد تتمكن من تبييضها مرة أخرى بالعلاجات المنزلية الطبيعية.

لماذا أسناني صفراء؟

يقع العاج أسفل الميناء، ويتكون من طبقات حساسة من الأنسجة الحية والأنابيب التي تتواصل مع عصب السن، وهذا العاج أصفر اللون ويقع تحت المينا البيضاء والشفافة، لذا وعندما تتعرض طبقة المينا للتآكل غالبًا ما يكون ظهور العاج هو السبب ظهور الأسنان باللون الأصفر.
وعلى سبيل المثال، يمكن للأطعمة والمشروبات الحمضية، مثل الفواكه الحمضية أو العصائر أو المشروبات الغازية مثل الصودا، أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان مما يؤدي إلى ظهور العاج.
القهوة والشاي الأسود والنبيذ هي أيضًا حمضية وتساهم في تآكل مينا الأسنان، وعلاوة على ذلك، هذه المشروبات تحتوي على مادة التانين، وهي المركبات التي تشتهر بتسببها بشكل طبيعي في تغير لون الأسنان.
وأخيرًا، يتسبب كل من القطران والنيكوتين في تغير لون الأسنان بسرعة، لذا فإن تدخين السجائر سيؤدي أيضًا إلى ظهور بقع يصعب إزالتها.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

كيف تبيض أسنانك بشكل طبيعي في المنزل؟

التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط، جنبًا إلى جنب مع تنظيف الأسنان من الجير كل ستة أشهر، سيساعد في التخلص من البقع السطحية على أسنانك.
ومع ذلك، عندما يكون لديك بقع مستعصية أو اصفرار بسبب تآكل طبقة المينا، فقد تحتاج إلى شيء أقوى، لكن كن حذرًا من المنتجات التجارية، هذا لأن هناك مخاوف صحية حول مكونات وتركيبات منتجات العناية بالفم التجارية، وعلى سبيل المثال، غالبًا ما تحتوي العديد من المنتجات التجارية على مستويات عالية من السيليكا التي تسبب التآكل وفقدان المينا.
لذلك، قد تكون الطرق الأكثر طبيعية هي الأفضل، وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية تبييض أسنانك بشكل طبيعي في المنزل، وفقا لما نشره موقع insider.

الكالسيوم

من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، مثل الحليب والجبن، يمكنك المساعدة في تقوية طبقة المينا في أسنانك، وقد تؤدي هذه الإضافة الصحية إلى نظامك الغذائي إلى إبطاء التآكل عن طريق تقوية المينا.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اشرب المزيد من الماء

تحتوي المياه في بعض الدول على الفلورايد الذي يساعد على تقوية المينا، لذا حاول الحد من استهلاكك للقهوة والشاي والصودا واشرب المزيد من الماء بدلاً من ذلك، حيث يمكن أن يساعد استبدال هذه المشروبات بالماء على منع التآكل واصفرار الأسنان المصاحب لها.

استخدم الفرشاة جيدًا

يجب أن يستغرق تنظيف أسنانك دقيقتين كاملتين، مرتين يوميًا، ويجب أن تتأكد من تحريك الفرشاة بحركة دائرية ومحاولة الوصول إلى جميع المساحات السطحية لأسنانك.
وإذا كنت تريد القليل من قوة التبييض الإضافية، فقد خلصت دراسة أجريت عام 2018 ونُشرت في المجلة الدولية لطب الأسنان، إلى أن معجون الأسنان الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية من العلامات التجارية الكبرى مثل Oral B فعال في تبييض الأسنان بمرور الوقت.

صودا الخبز

وجدت الأبحاث أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز يمكن أن يكون أكثر فعالية في إزالة البقع من تلك التي لا تحتوي على هذا المكون الطبيعي الكاشط، ومع ذلك، قد يكون استخدام صودا الخبز العادية مباشرة في الفرشاة فعال أكثر من اللازم ويصل لحد الضرر، لذا التزم بالمنتجات المصنوعة خصيصًا لأسنانك.
وإذا لم تكن راضيًا عن نتائج تبييض أسنانك بشكل طبيعي في المنزل، فحدد موعدًا لزيارة طبيب الأسنان، حيث يمكنهم التوصية بدورة علاج تتوافق مع أهدافك لتبييض أسنان آمن وفعال.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

الأسنان تبيض الأسنان لماذا أسناني صفراء؟ كيف تبيض أسنانك بشكل طبيعي في المنزل؟ الكالسيوم اشرب المزيد من الماء استخدم الفرشاة جيدًا صودا الخبز صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المعروف لنا جميعا أن الكالسيوم هو المسؤول عن الحفاظ على مينا أسناننا- الطبقة الخارجية الواقية لأسنانك - صحية وقوية، ونظرًا لأن الكالسيوم أبيض اللون