أخبار

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الرحلة الأولي ـ مَالِكُ بِنْ دِيْنَارٍ

يتناول الفيلم قصة مالك بن دينار، أحد أعلام التابعين، وعالم البصرة، الذي اشتهر بالزهد، وكثرة الورع حتى بات مضرب المثل في ذلك، وكيف كانت الرحمة بالبنات هي المدخل إلى هدايته، بعد أن كان لا يفارق الخمر. والسبب في ذلك رؤيا لطفلته الصغيرة التي كان محبًا لها رحيمًا بها، بعد أن رآها في المنام، وهي تدفع عنه، وتطلب منه أن يتوب إلى الله، فكانت تلك هي بداية التحول الذي طرأ على حياته، وجعله قدوة السالكين في طريق تحتاج إلى الكثير من جهاد النفس والهوى، والقدرة على تخطي العبودية لشهوات الدنيا وملاذها. 

ومن خلال مشاهد بصرية وأداء تمثيلي رائع عرضه الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي علي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتم ترجمة هذه القصة للمشاهدين في سياق درامي يتناوله الفيلم، ليؤكد أن القلوب التي تحمل الرحمة، هي أقرب إلى الله، حتى وإن ضلت الطريق، فحتمًا ستعود إلى صوابها يومًا.

حلقات

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled