كيف أتعامل مع الزوج الكمالي؟

الخميس، 19 يوليه 2018 12:02 م
كيفية التعامل مع الزوج الكمالي

زوجي شخص مجتهد وناجح جدًا في عمله، فهو يسعى دائمًا إلى الكمال في حياته بشكل عام، وفي الحياة الزوجية والمنزل بشكل خاص، ومؤخرًا أصبح يتعدى علي بالضرب كنوع من العقاب عند تكاسلي عن أداء مهام معينة بالمنزل؟
(أ.ش)

 
لا تسمحي لأحد مهما كان أن يتطاول عليك بالضرب، واعلمي أنك حين تتجاوزين عن حقك في العيش بكرامة صار الضرب حقًا أصيلا للزوج، فلا ترضي لنفسك بالهوان، مهما كانت الأسباب، فالله عز وجل لا يرضى لزوجة مستقيمة وطائعة وتتقي الله في زوجها أن تُعامل معاملة لا تليق بحيوان فما بالنا بإنسان، فالزوج حين تتغاضى زوجته عن حقها في العيش بكرامة يصبح تطاوله عليه عادة ثم يتحول إلى أسلوب حياة.

زوجك إنسان كمالي، والكماليون متعبون ومرهقون للأعصاب بالفعل فهم لا يرضيهم إلا القمة من كل شيء ولا ينظرون إلى ما يعتريهم من عيوب وقصور فلا تلتفتي لما يقول ولا تركزي معه كثيرًا.

حاولي إرضاءه بالمزيد من الاهتمام والنظافة نوعًا ما، ثم عيشي حياتك ولا تلتفتي لنظرته الكمالية للأمور ولكن في نفس الوقت لا تثيري حفيظته ولا تتهميه بأنه مخطئ فالكماليون لا يعترفون عادة بأخطائهم إلا من رحم ربي.

حاولي إشاعة روح المرح والسعادة في البيت قدر الإمكان وابحثي عن شيء آخر يحبه زوجك فيك وركزي عليه، وأكثري من الدعاء له بأن يرزقه الله التوازن في الحياة، وابحثي عن شيء تمارسينه بحب ولو من داخل بيتك ليخفف عنك ضغوطك النفسية تلك.

اضافة تعليق