Advertisements

طرق مبتكرة لتتمتع بتناول الفواكة والخضراوات صيفًا

الأحد، 05 أغسطس 2018 06:18 م
4


يعاني معظم الناس من قلق بشأن صحتهم العامة، وعدم القدرة على انجاز الأعمال اليومية والشعور بالإجهاد عند أقل مجهود وربما يعود ذلك لنقص في البوتاسيوم والألياف الغذائية،  وعدد من العناصر الغذائية الأخرى المهمة والتي تتواجد في الخضروات والفواكه المتاحة في الأسواق، ولكن معظم البالغين لا يأكلون ما يكفي منها.

وما عليك لتفادي ذلك سوى ملء نصف الطبق الخاص بك بالفواكه والخضروات، اعتمد الفواكه والخضراوات المتواجدة في السوق، واصنع بواسطتها قوس قزح من الألوان المبهجة الجميلة، فهذا التنوع هو الضمانة الوحيدة للحصول على مختلف العناصر والفوائد المتوفرة في الفواكه والخضراوات.
- كون وجبة سريعة من الخضراوات والفواكه، اغسلها وقطعها لتكون في المتناول، واختر سهل الإعداد منها، وجرب وصفات جديدة منها، كأن تضيف شرائح البرتقال، أو الخوخ ،أو التفاح للسلطة، أو تخلط شرائح من المانجو مع العسل على قطعة من التوست.
- اختر وصفات تكون الفواكه والخضراوات فيها مكون رئيس، مثل المكرونة مع الطماطم والريحان، أو الفراخ مع الأناناس، أو شاورما اللحم مع الفلفل الملون .. إلخ.
- ابدأ يومك بالفاكهة والخضراوات، أضف حفنة من التوت البري لحبوب الصباح أو لدقيق الشوفان، أو قطع الموز أوالفراولة أو الكيوي للزبادي، وللأومليت أضف الفلفل الملون والطماطم أو السبانخ مثلًا .. إلخ
- ابتعد عن العصائر الجاهزة وتناول الظازجة، واصنع سموزي رائع بخلط الزبادي مع الفواكة المجمدة لديك في الخلاط.
- اخلط مكونات غريبة مع بعضها واحظ بطعم جديد ، وفائدة غذائية، كالتوت  والموز والليمون والنعناع والثلج مع كوبين من السبانخ الطازجة !
وفي حال تواجدك في أماكن لا يتوافر بها الطازج من الفواكه والخضراوات يمكن تناول تلك المجمدة والمعلبة على أن تختار الخضروات المعلبة منخفضة الصوديوم، أو الفواكه المعلبة المعبأة في العصير الخاص بها أو في الماء، مع تجنب الخضروات المحفوظة مع الصلصات، والفواكه المجمدة مع السكر، والفواكه المعلبة المعبأة في شراب ثقيل.

اضافة تعليق