أهم الأغذية المفيدة للجسم.. السمك والخضروات في المقدمة

الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:50 ص
دراسة توضح أهم الأغذية للجسم


هل يمكنني السماح لأبنائي بتناول رقائق البطاطس "الشيبسي"، والبسكوتات والشوكولاته، والمنتجات التي تباع بالأسواق بشكل عام، أم أن لها أضرارًا على صحتهم، وما هي الأغذية التي يفضل تقديمها لهم؟
(و. ج)

يكشف خبراء التغذية عن بعض الأغذية التي تشعر الإنسان بالراحة والعيش لفترة أطول، تأتي الأسماك المشوية والخضروات والسلطات في مقدمتها، تليها رقائق البطاطس المحمرة والشوكولاتة، وبعض أنواع الصلصة، وخبز النخالة والخبز الخالي من الخميرة.
 
وينصح الخبراء بالتقليل من تناول الأغذية التي تحتوي على المواد الحافظة التي تطيل مدة صلاحيتها مثل البيتزا والنقانق والخبز والسمن والمعلبات.

إلا أن الخضروات المعلبة - وفقًا للعلماء البريطانيين - هي من أكثر المنتجات فائدة للصحة، لأنها ختمت وخزنت دون تعريضها لأي تصنيع.
 
وينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول رقائق البطاطس المعلبة لغناها بالدهون والأملاح، التي يصعب إخراجها من الجسم، بالرغم من أهميتها لأنها تمد الإنسان بحاجته من السعرات الحرارية اليومية.


وتؤكد دراسة بريطانية أن البسكويت والشوكولاتة الأفضل للصحة بفضل احتوائهما على كمية كبيرة من "بيتا جلوكان" المفيد لمناعة الجسم، والذي يتحكم بمستوى الكوليسترول في الدم، وينشط الجهاز المناعي أثناء المرض.
 
 
 

اضافة تعليق