أخبار

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

من هو النبي الذي أضاعه قومه؟

أصحاب القرية .. جاءتهم ثلاثة رسل وأصروا على الكفر وهذه كانت نهايتهم

هل الملائكة تلعن من يتأخر في الاغتسال من الجنابة؟ (المفتي يجيب)

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

تعلم من النبي كيف تكون حاسمًا ومتى تكون لينًا سهلاً؟

أفضل ما ورد في الدعاء للميت خلال صلاة الجنازة عليه

بكاء الميت في المنام؟!

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

حبيبك يأخذ بيدك إلى الجنة.. هكذا يشفع الحب في الآخرة

بقلم | superadmin | الخميس 30 اغسطس 2018 - 03:03 م

جاء في الأثر : امشِ ميلا وعد مريضا، وامش ميلين وأصلح بين اثنين، وامش ثلاثة أميال وزرْ أخا في الله"، فالمتحابون على منابر من نور يوم القيامة في مكانة ومرتبة يغبطهم عليها الأنبياء والصالحون.
والدنيا ما هي إلا "حصالة" لعملك يدخرها الله لك في الآخرة، فإما أن تكون طريقك إلى الجنة، أو تدفعك إلى النار.
فهناك أشياء ربما لا نعد لها بالا قد تكون سببًا في الفوز بالجنة بدون جهد منا، وهي أجمل مفاجأة يمكن أن تحدث لأي إنسان، حين تحظى بحب حب الناس، وترتبط بعلاقات طيبة معهم، فيكون هذا الحب شفيعًا لك في دخول الجنة.

أجمل مفاجأة في الآخرة:


يروى أنه يوم القيامة، وبعد أن يدخل أهل الجنة الجنة، وأهل النار النار، يسأل أهل الجنة المولى عز وجل عن أحبابهم، ويقولون: أين هم يارب، فيعلمون أنهم في النار معاذ بالله، فيطلبون من الله سبحانه وتعالى أن يجمعهم بهم في الجنة، وبما أنهم أهل الجنة فيستجاب لهم، فيذهب كل شخص ليأتي بمن يحب معه من النار إلى الجنة.
فيفاجئ أهل النار بأن من كانوا معهم رحلوا إلى الجنة فيسألون كيف ذلك، هل كانت لهم أعمال صالحة شفعت لهم؟، فيقال لا، فيسألون هل شفع لهم أحد الرسل والأنبياء؟، فيقال لا، فيسألون هل شفع لهم شهيد؟، فيقال لا، ولكن كان لهم أصحاب من أهل الجنة سألت الله لهم أن يجمعهم معًا في الجنة فاستجاب الله لهم.

اقرأ أيضا:

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

أكبر ندم:


فيردد من لم يشملهم هذا العفو قوله تعالى: «فَمَا لَنَا مِن شَافِعِينَ (100) وَلَا صَدِيقٍ حَمِيمٍ (101) فَلَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ»، فيندمون أشد الندم لأنهم لم يكن لهم حبيب يشفع لهم.
وليس ذلك إلا تقديرًا لقيمة الحب والصداقة، وإعلاء للمحبوة بين الناس، فلماذا لا نبحث حولنا عن من يحبوننا، ولماذا لا نتقرب منهم أكثر وأكثر، وبالأساس لماذا نخسر أحبابنا بسرعة؟
النبي صلى الله عليه وسلم نفسه ذكر من يحب وهو حي، عندما رد على سؤال عمرو بن العاص رضي الله عنه، من أحب الناس إليك، فقال عائشة، فقال ومن الرجال: قال: أبوها، كما أنه صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ أبن جبل رضي الله عنه: يا معاذ والله إني لأحبك، فقال له معاذ: بأبي أنت وأمي يا رسول الله وأنا والله أحبك، قال: أوصيك يا معاذ لا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

الكلمات المفتاحية

حبيبك يأخذ بيدك إلى الجنة أجمل مفاجأة في الآخرة امشِ ميلا وعد مريضا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الدنيا ما هي إلا "حصالة" لعملك يدخرها الله لك في الآخرة، فإما أن تكون طريقك إلى الجنة، أو تدفعك إلى النار.