كيف تنام في أقل من دقيقتين؟.. تعلم هذا الأمر من العسكريين

الخميس، 13 سبتمبر 2018 03:26 م
3201718125253244


هل أنت ممن يعانون من الأرق، ويواجهون صعوبة في الخلود إلى النوم، الأمر قد يتحول لدى البعض إلى معضلة كبيرة، تجعله يتناول الحبوب المهدئة، لأجل الحصول على بضع ساعات من النوم في هدوء. 


لكن في كل الأحوال لن تواجه ظروفًا أسوأ من هؤلاء العسكريين، ومع ذلك فإن لديهم القدرة على أن يحصلوا على نوم عميق في غضون دقيقتين فقط، أيًا كانت الظروف المحيطة بها.

مجلة "ووندرفول إنجينيرنج" الأمريكية، كشفت عن سر ذلك، قائلة إن "هناك طريقة سحرية يستخدمها العسكريون للخلود إلى النوم بأسرع ما يمكن، وردت في كتاب "ريلاكس آند وين" منذ عام 1981".

وأضافت أن "العسكريين يمكنهم النوم، في أقل من دقيقتين، ليلاً أو نهارًا، في أي مكان، حتى عندما تكون المدافع الرشاشة تطلق طلقاتها من حولهم".


وحتى تستطيع النوم، ما عليك إلا أن تنظف عقلك، وهو ما يمكن حدوثه بجعل جميع عضلات وجهك في حالة ارتخاء، يلي ذلك الاستلقاء على كتفيك وإبقاء ذراعيك مرفوعين، ثم أخذ نفس عميق وإخراج زفير لجعل منطقة الصدر تشعر بالارتخاء، يلي ذلك جعل عضلات ساقيك ترتخي.

وخلال 10 ثواني اجعل عقلك يتوقف عن التفكير نهائيًا، وتخيل أنك تسترخي في مكان للنقاهة، وإذا واجهت صعوبة في ذلك فقل لنفسك عبارة "لا تفكر" وكررها تباعًا حتى تخلد في النوم.

وينصح الخبراء بحصول الشخص على متوسط ساعات نوم بين 6 إلى 8 ساعات خلال الليل يوميا، محذرين من خطورة نقص النوم على صحة الإنسان خاصة خلال الأوقات، التي يواجه فيها صعوبات حياتية أو عمل شاق.

اضافة تعليق