4 خطوات لتخمد نيران الغاضب.. تعرف عليها

الخميس، 13 سبتمبر 2018 06:04 م
720182153421332126242



كيف تتعامل مع الغضبان، هذا الذي اشتعلت به نيران الغضب ولم يستطع التعامل مع غضبه لا بتوجيه نبوي ولا إرشاد صحي وأطلق لغضبه العنان ؟!
إليك 4 نصائح لكي تتعامل معه بحكمة تخمد غضبه وتتقي شره :

- لا تتحدث معه عن الماضي: لا تجتر مع غضبان ذكريات أفعاله المسيئة، فالغاضبون يفعلون ذلك وعليك ألا تجاريهم، سيتهمك ويذكرك بما فعلته سابقًا وعليك مجاراته ونقل دفة الحديث لحل هذه المشكلة، الغاضب هو دائمًا الأقرب لتقمص الضحية والتحدث بعاطفية، فلا تستجب لما يريد وغير دفة الحديث.

-  أظهر التفهم: وضح له أنك تعرف سبب غضبه وتقدره، هذا التصرف سيسهل عملية التواصل معه، فالغاضب يحب أن يتأكد أن غضبه مفهوم، فأظهر له ذلك ثم تواصل .

- تجنب مواجهته وانتق كلماتك: لا توجه له اتهام مباشر ولا تهاجمه أو تتعامل بحدة مع حدته، فالمطلوب منك السيطرة على حريق الغضب ومثل ذلك يزيد من اشتعال النيران، فانتق كلامك بحكمة، لا تنطق إلا بكلام يهدئه.

- كن هادئًا وحافظ على ثباتك الإنفعالي: وهي من أهم خطوات امتصاص الغضب، فالغاضب لن يمتص غضب أحد، غاضب مقابل غاضب من شأنه إشعال المزيد من الغضب، لذا لا تظهر غضبك قدر المستطاع مهما تعرضت من استفزاز من الشخص الغاضب، لا في نبرة صوت ولا كلمات ولا لغة جسد، ومن شان ذلك كله وبقدر نجاحك فيه ستجبر الغاضب على تقليل حدة غضبه.

اضافة تعليق